استحوذ السعوديون على الحصة الكبرى من الوظائف في القطاعين الحكومي والأهلي بدول مجلس التعاون الخليجي في 2014 بنسبة إجمالية بلغت 63%، وفقا لإحصائية حديثة كشفتها الأمانة العامة لدول المجلس توفرت لـ «مكة».
وكشفت الإحصائية أن إجمالي الموظفين السعوديين في القطاع الحكومي بدول المجلس بلغ 9912 موظفا (60.6%) وفي القطاع الأهلي 9870 موظفا (65%)، وإجمالي عدد الموظفين الخليجيين العاملين في دول المجلس بلغ 31437 موظفا، 52% منهم (16345) يعملون في القطاع الحكومي، و48% منهم (15092) بالقطاع الأهلي.
وشكلت الكويت الدولة الأكثر جاذبية للموظفين العاملين بالقطاع العام، حيث استحوذت على 61.3% منهم، بينما كانت السعودية الأقل جاذبية بنسبة 0.1%.
كما تصدرت الكويت في القطاع الأهلي بنسبة 68.6% فيما جاءت السعودية ثانية، حيث بلغت حصتها من العاملين في هذا القطاع 11%، وحلت عمان في آخر القائمة.
وكشفت الإحصائية أن إجمالي الموظفين السعوديين في القطاع الحكومي بدول المجلس بلغ 9912 موظفا (60.6%) وفي القطاع الأهلي 9870 موظفا (65%)، وإجمالي عدد الموظفين الخليجيين العاملين في دول المجلس بلغ 31437 موظفا، 52% منهم (16345) يعملون في القطاع الحكومي، و48% منهم (15092) بالقطاع الأهلي.
وشكلت الكويت الدولة الأكثر جاذبية للموظفين العاملين بالقطاع العام، حيث استحوذت على 61.3% منهم، بينما كانت السعودية الأقل جاذبية بنسبة 0.1%.
كما تصدرت الكويت في القطاع الأهلي بنسبة 68.6% فيما جاءت السعودية ثانية، حيث بلغت حصتها من العاملين في هذا القطاع 11%، وحلت عمان في آخر القائمة.
الأكثر قراءة
بوزن يبلغ 1415 كجم.. الكعبة المشرفة تتزين بكسوتها الجديدة
كيف تتم أعمال تغيير كسوة الكعبة المشرفة؟
«الموارد البشرية» تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية
حصاد المانجو في جازان.. جيلان يلتقيان بين عراقة التجربة ومستقبل الابتكار
ما وراء المشهد المونديالي: القدية ترسم ملامح عصر النهضة الرياضي السعودي
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم