عاصم الطخيس

مسلسل (Stranger Things) وختامية غير متوقعة

الثلاثاء - 07 يونيو 2022

Tue - 07 Jun 2022

بعد نجاح المواسم الثلاثة الأولى لمسلسل (Stranger Things)، يأتي الموسم الرابع والأخير بعد عامين من الانتظار، والتي أثرت بشكل كبير على عمر الشخصيات الرئيسة وأعطتهم سببا للقيام بما يقومون به كبالغين وليس كأطفال كما عهدناهم في المواسم السابقة. الموسم الرابع يتكون من 7 حلقات ومدة الحلقة تتراوح بين 50 دقيقة - ساعة و20 دقيقة تقريبا مما يعطي الحلقات الكثير من الوقت لنسج خيوط القصة المتفرعة بين الشخصيات الرئيسة بشكل شبه متساو.

المسلسل من تأليف وسيناريو وإخراج (الأخوة دوفر) مات وروس دوفر (Matt and Ross Duffer) وهو من بطولة كل من ميلي بوبي براون (Millie Bobby Brown) بدور (Eleven)، فين ولفارد (Finn Wolfhard) في دور (Mike Wheeler) ووينونا رايدر (Winona Ryder) في دور (Joyce Byers).

القصة بالرغم من كونها متعلقة بالشخصيات التي عرفناها وعشنا معها طوال المواسم الثلاثة السابقة، مثل (مايك، 11، داستن، لوكاس، ستيف، نانسي، ماكس، ويل وجوناثان) إلا أن القصة ضمن الموسم الأخير أخذت منعطفا مغايرا وتم إعادة تشكيل الشخصيات ومجموعاتها وخلق مجموعات جديدة تحتوي على مزيج جديد وخاص من العلاقة والمواقف التي تظهر معدن كل شخصية بشكل لم نعهده من قبل وخصوصا بعد دخولهم للمرحلة الثانوية ورغبتهم في تغيير وضعهم من منبوذين إلى أن يكونوا ضمن المجموعات المشهورة في المدرسة.

تبدأ أحداث غريبة في مدينة هوكينز تتخللها موت أشخاص بطريقة غريبة مما قد يكون شيئا مرتبطا بالديموغورغين الذين قاتلوه في الموسم السابق، لذلك ينقسم الفريق للبحث والتحري.

القصة تنقسم إلى مجموعة (11، مايك، ويل وجوناثان) والتي تكون مجريات أحداثها بعيدة عن مدينة هوكينز التي كانوا يعيشون بها، فهذه المدينة الصغيرة مملة ولا تحتوي على أي أماكن للترفيه، حتى يأتي اليوم الذي يتم فيه أخذ 11 إلى قسم الأحداث بعد ضربها لأحدهم والذي نتج عنه ضرر كبير للمصاب. إلا أن من أخذها هم نفس الأشخاص الذين هربت منهم عندما كانت صغيرة وهو مخبأ التجارب.

القصة الثانية لمجموعة (داستن، لوكاس، ستيف، نانسي، ماكس) وهم يحاولون كشف خيوط الجريمة وسبب تداعياتها ومن يكون خلفها، ليصلوا إلى أن الروح الشريرة فيكنا (Vecna) قد تكون خلف كل ذلك، لكن كيف لهم بمعرفة تواصله مع الضحايا إذا كان في العالم السفلي. هذه أفضل مجموعة من حيث التنوع والحركة ضمن طيات القصة والأكثر تفاعلا وخياراتهم تقود القصة للأمام مما يزيد متعة مشاهدتهم.

كذلك ظهر نجم شخصية داستن بشكل كبير وهنا نراه وهو أكثر عقلانية من السابق وتنبؤاته كلها تكون صحيحة كونها مبنية على إحداثيات ودراسات يقوم بها.

القصة الثالثة لمجموعة البالغين (جويس، هوبر، موراي) وقصة كون هوبر ما يزال على قيد الحياة، فهذه القصة الفرعية هي الأكثر كوميديا وإخلاصا من قبل الشخصيات لبعضها البعض، حيث يقبع هوبر في سجن عسكري لموسكو، ولكن جويس وموراي يقومان بالسفر لروسيا بطريقة غير نظامية ويقتحمان السجن في محاولة منهم لإنقاذ هوبر.

إلا أن النهاية التي وصلنا لها ضمن الحلقات السبع ما تزال تنتظر نهاية غير متوقعة ضمن حلقتي 8 و9 والتي ستعرض في 1/يوليو/ 2022 والتي ستكون لربط جميع النهايات القصصية.

AsimAltokhais@