انطلاق الملتقى العلمي السابع لمشاريع طالبات كلية العلوم في جامعة الأميرة نورة

الثلاثاء - 24 مايو 2022

Tue - 24 May 2022

جامعة الأميرة نورة
جامعة الأميرة نورة

نظمت كلية العلوم في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، يوم الاثنين 23 مايو 2022م، الملتقى العلمي لمشاريع تخرج طالبات المستوى الثامن في قسم الأحياء تحت عنوان (الملتقى العلمي السابع لمشاريع التخرج للعام الجامعي 1443هـ)، وذلك بحضور عميدة الكلية، ووكيلاتها، ورئيسات الأقسام،ومنسوبات الجامعة وطالباتها على مسرح كلية العلوم.




اُفتتح الملتقى بكلمة لرئيسة قسم الأحياء في كلية العلوم، الدكتورة مريم الخطيب، أوضحت خلالهابأنّ هذا الملتقى ما هو إلا نقطة انطلاقة لتحقيق رسالة القسم في إثراء البحث العلمي، وإعداد الكوادر النسائية المتميّز علميًا ومهنيًا وبحثيًا،بالإضافة إلى دعم الخريجات وإبراز كفاءتهن العلمية والعملية تحت إشراف ذوات الخبرة من أعضاء الهيئة التعليمية، لتوجيه وصقل باحثات المستقبل.




وتضمن الملتقى 44 مشروعًا تنوع بين البحث التطبيقي والنظري، ومعرضًا مصاحبًا للملصقات العلمية، ولرفع روح المنافسة بين الطالبات المشاركاتجرى اختيار أفضل ثلاثة عروض وملصقات علمية،تحت إشراف مجموعة من أعضاء الهيئة التعليمية في جميع تخصصات قسم الأحياء. كما أتاح الملتقى الفرصة للتجول ومشاهدة الملصقات عبر المعرض الافتراضي الأول للملصقات العلمية، إضافةً إلىتقييم الأبحاث ومناقشتها وتطويرها لإعداد أبحاث منشورة تقدم عبر قنوات البحث العلمي في الجامعة.




يأتي هذا المحفل العلمي متزامنًا مع إطلاق معالي رئيسة الجامعة، لبرنامج تطوير مهارات البحث العلمي لطالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، والذي كان من أهم مستهدفاته إقامة يوم بحثي في جميع الكليات يُتاح من خلاله تقديم مشاريع التخرج وتقييمها ومنح جوائز للمتميّزات.