5 آلاف وظيفة تعليمية شاغرة تشمل خريجي الانتساب

السبت - 13 أغسطس 2016

Sat - 13 Aug 2016

u0645u0643u0629 copy
مكة copy
دعت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التعليم أمس الخريجين الراغبين في التقدم للوظائف التعليمية في مراحل التعليم العام ممن تتوفر لديهم الدرجات العلمية والتخصصات المحددة بدليل التخصصات الصادر من وزارة التعليم لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية «رجال» الحاصلين على الدرجة الجامعية من مختلف الجامعات أو الكليات المعتمدة من داخل أو خارج المملكة.

وبلغ عدد الوظائف خمسة آلاف بالمستوى الخامس للتربويين والرابع لغير التربويين في حالة عدم سد الاحتياج بالتربويين، إذ تحتاج المدارس الابتدائية لـ514 معلما، والمتوسطة 1789، والثانوية 2697.

واستهدفت وزارة الخدمة المدنية في إعلان الوظائف 4 فئات من بينهم خريجو الجامعات التربويون الحاصلون على المؤهل عن طريق الانتساب.

شروط التقديم للوظائف التعليمية

  • البكالوريوس من إحدى الجامعات أو الكليات المعتمدة

  • اجتياز اختبار كفايات المعلمين بقسميه العام والتخصصي حسب دليل التخصصات

  • أن تكون الدرجة العلمية والتخصص مشمولين في الإعلان

  • الدرجات العلمية وترتيب أفضليتها تم تحديدها وفقا لما نص عليه دليل التخصصات الصادر من وزارة التعليم

  • قرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين على مؤهلات علمية من الخارج

  • ألا يكون المتقدم يشغل وظيفة رسمية مستوى دخول للدرجة العلمية الحاصل عليها


آلية التقديم على الوظائف التعليمية للرجال

1 الدخول على نظام جدارة والتأكد من صحة البيانات وفي حالة وجود أي اختلاف يتم تقديم اعتراض ليتسنى إعادة دراستها، وفي حال صحة بيانات المتقدم يتم الضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية، مع التأكيد أنه في حال عدم صحة البيانات سيتم الاستبعاد حتى لو صدر قرار التعيين، ولوزارة الخدمة المدنية حق مقاضاته أمام ديوان المظالم.

2 تحديد الرغبة في الدخول للإعلان من خلال التأشير في المربع المخصص لذلك في الطلب.

3 تحديد الرغبات المكانية حسب ترتيب أولويتها لدى المتقدم من خلال الاختيار من بين الوظائف التعليمية المعلنة.

4 المتقدمون الذين لا تتفق مقرات الوظائف التعليمية المعلنة مع رغباتهم المكانية عليهم عدم التأشير بالمربع الخاص برغبة الدخول بالإعلان وعدم تحديد أي رغبات مكانية، حيث إن الترشيح مرتبط بالمقرات التي حددها المتقدم وفقا للمفاضلة.

5 يمكن لأي متقدم اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به، حيث لن تقبل أي مراجعة أو استفسار أو تظلم من قبل وزارة الخدمة المدنية، أو وزارة التعليم دون إرفاق ملخص الطلب على أن يكون تاريخ طباعته يسبق تاريخ نهاية فترة التقديم المحددة.

الفئات المستهدفة

1
التربويون من حملة مؤهل البكالوريوس من الجامعات أو الكليات المعتمدة

2 غير التربويين الحاصلين على دبلوم تربوي من إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة من لجنة التدريب والابتعاث لموظفي الخدمة المدنية

3 غير التربويين من حملة البكالوريوس من الجامعات أو الكليات المعتمدة

4 الجامعيون التربويون الحاصلون على المؤهل عن طريق الانتساب

مواعيد التقديم

1437/ 11/ 12

إلى 15 من الشهر نفسه

يفتح النظام على التقديم السابعة والنصف صباح الاثنين 12 ذي القعدة الحالي، ويغلق عند ال 12 مساء الخميس ال 15 من الشهر نفسه.

المطابقة

خلال أسبوع من انتهاء التقديم