ختام معرض المشاريع الصغيرة (صنع بيدي ١٥)

السبت - 05 مارس 2022

Sat - 05 Mar 2022

اختتم معرض صنع بيدي الخامس عشر، والذي نظمته عمادة شؤون الطلاب للأنشطة والمهارات بشطر الطالبات، تحت رعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، في مساء يوم الخميس الموافق ٣٠-٧-١٤٤٣ه ، في مركز الملك فيصل للمؤتمرات، بحضور تجاوز ٣٠ ألف زائر، وقد بلغ عدد المشاريع المشاركة لهذا العام أكثر من ١٠٠ مشروع، بإجمالي ١٥٠ طالب وطالبة من رواد المشاريع الصغيرة المنوعة من جميع أقسام المعرض.

وتميز المعرض في نسخته الخامسة عشر بتدشين سعادة وكيلة الجامعة لشطر الطالبات الأستاذ الدكتور هناء بنت عبد الله النعيم رخصة المشاريع الصغيرة في نسختها الأولى، وهي رخصة مهارية مقدمة من وكالة الأنشطة والمهارات بجامعة الملك عبد العزيز، ومعتمدة من معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن اليوبي.

وصاحب المعرض مسابقتان على مستوى محافظة جدة، وهما "سباق المعرفة" و"بطولة الشطرنج"، استهدفت المسابقتان جميع طالبات الجامعات الحكومية والخاصة.

وتضمن المعرض جملة من الفعاليات المصاحبة على مدار أيامه الخمسة، شملت عروضاً تراثية وعددًا من الورش الحرفية، وورش الكتابة بالخط العربي.

كما ضم العديد من الفعاليات الأخرى التي تضمنت معرض مهار الفني للتصوير والرسم ، وعروض رياضية متنوعة، بالإضافة إلى مسابقة شاعرة الجامعة، وحفل تكريم الحافظات.

و من ضمن فعاليات المعرض المصاحبة والمتميزة، أقيم الملتقى الحواري الأول تحت عنوان التخصصات البينية، باستضافة نخبة من الأكاديمين ونجمات الكليات بالجامعة في جلسات حوارية، وكان من أبرز عناوين هذه الجلسات: إدارة الخدمات الغذائية، التقنية السياحية، والإعلام الريادي.

واختتم المعرض بحفل توزيع جوائز التميز لثلاث مسابقات:

جائزة "مسابقة الكليات" المقدمة من معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن اليوبي، وجائزة "مسابقة مشاريع التميز" برعاية سعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور مسعود القحطاني، وجائزة "المشروع الأكثر إصراراً" المقدمة من وكالة الأنشطة والمهارات.

وشهد المعرض حضورا كبيراً من كافة الفئات، كما خصص مساء يوم الثلاثاء الموافق٢٨-٧-١٤٤٣ه للعوائل من الزوار وأولياء الأمور، للحضور والتعرف على المشاريع، ورؤية مهارات وإبداع الطالبات.

وأشاد أصحاب المشاريع من الطلاب والطالبات المشاركين بالمعرض، والحضور من مختلف الشرائح، بأهمية المعرض لكونه داعماً لثقافة الابتكار وريادة الأعمال، ودوره في إبراز وتمكين رواد المشاريع الصغيرة.