رئيس مجلس الشورى يستقبل سفير اليابان لدى المملكة

الاثنين - 20 ديسمبر 2021

Mon - 20 Dec 2021

رئيس مجلس الشورى يستقبل سفير اليابان لدى المملكة
رئيس مجلس الشورى يستقبل سفير اليابان لدى المملكة
استقبل رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في مكتبه بمقر المجلس في الرياض اليوم سفير اليابان لدى المملكة فوميو ايواي.

ورحب رئيس مجلس الشورى في بداية الاستقبال بالسفير الياباني، مشيداً بما تتمتع به العلاقات بين المملكة العربية السعودية واليابان من عمق وتميز، وما تشهده من تعاون مثمر في مختلف المجالات، متطلعًا إلى تعزيزها خاصة على المستوى البرلماني بين مجلس الشورى والبرلمان الياباني.

وقدم رئيس مجلس الشورى إيجازاً عن الأدوار التي يقوم بها المجلس في إطار اختصاصاته الرقابية والتشريعية، وجهوده في المساهمة بتحقيق رؤية المملكة 2030.

من جهته أشاد السفير الياباني لدى المملكة بالعلاقات الثنائية التي تجمع بلاده بالمملكة، والرؤية المشتركة التي تجمع اليابان بالمملكة العربية السعودية، مشيداً بالتحولات التي تشهدها المملكة على مختلف الأصعدة ومنها التطورات الاقتصادية والتنموية، متمنيًا للمملكة وشعبها المزيد من التطور والتقدم والازدهار.

وجرى خلال الاستقبال استعراض عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين، وبحث المسائل التي من شأنها تعزيز العلاقات البرلمانية بين المجلس والبرلمان الياباني، وتفعيل دور لجان الصداقة البرلمانية.
عاجل