خالد الراجح: "سينمائي البحر الأحمر".. يُبهج تاريخية جدة

الأربعاء - 08 ديسمبر 2021

Wed - 08 Dec 2021

المنتج السينمائي خالد الراجح
المنتج السينمائي خالد الراجح
أكد المنتج السينمائي خالد الراجح على أهمية إقامة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي المقام بمدينة جدة خلال الفترة من 6 – 15 ديسمبر الجاري، موضحاً دوره الريادي في دعم صنّاع الأفلام المحليين، واستقطاب نجوم العالم في هذا المجال، لتبادل الخبرات مع نظرائهم السعوديين، والارتقاء بمستوى الصناعة السينمائية المحلية.

وقال: "هذه نقلة نوعية لقطاع الأفلام في المملكة، وخاصة أننا نحتضن أول مهرجان سينمائي دولي يضم أسماء عالمية شكلت تأثيراً في السينما العالمية، وجاءت هنا لطرح خبراتها في هذا المجال، لاسيما أن أرض المملكة خصبة من حيث الجدية في الصناعة السينمائية، واهتمام أبنائها بالوصول إلى قمم الاحترافية في السينما العالمية".
وأضاف: "لنا تواجد كبير في مهرجانات عالمية وتجارب سابقة جميلة، كمشاركة الفيلم السعودي "نجد"، وحضوره القوي في مهرجان السينما في الصين، ويعتبر الفيلم العربي الوحيد الذي شارك في النسخة الماضية".

واختتم: "ستتم الاستفادة في سينمائي البحر الأحمر من الأفلام العالمية بشكل كبير، وستؤثر بشكل إيجابي في المحتوى المحلي، من حيث النص والممثلين والمخرجين والمصورين وجميع من له علاقة في العملية الإنتاجية السينمائية، ونأمل أن تستمر هذه المهرجانات وتوزع على جميع مناطق المملكة".