خادم الحرمين الشريفين يترأس وفد المملكة في أعمال قمة قادة دول العشرين بإيطاليا افتراضيا

الاحد - 24 أكتوبر 2021

Sun - 24 Oct 2021

خادم الحرمين الشريفين
خادم الحرمين الشريفين
يعكس ترؤس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وفد المملكة في أعمال قمة قادة مجموعة العشرين التي ستعقد في روما بالجمهورية الإيطالية في قمة مجموعة العشرين حرصه واهتمامه بمشاركة المملكة في هذا المحفل العالمي الهام.

ونظراً لاستمرار تأثير جائحة كورونا على مستوى العالم وتداعيات متحوراتها، سيشارك خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في أعمال قمة قادة دول العشرين افتراضياً.

وكحال المملكة يشارك عدد من قادة الدول الأعضاء في مجموعة العشرين افتراضياً في هذه القمة، مثل قادة دول روسيا والصين واليابان والمكسيك نظرا لظروف الجائحة.

كما تعد مشاركة خادم الحرمين الشريفين في قمة مجموعة العشرين في روما افتراضياً في غاية الأهمية، كون المملكة رئيسة الدورة السابقة للقمة في الرياض وعضوة في ترويكا القمة الحالية في روما، فضلاً عن أن عددا من مبادرات الرئاسة الإيطالية تأتي استمرارا للمبادرات التي أطلقتها المملكة خلال رئاستها للمجموعة خلال الدورة السابقة.

وتعكس مشاركة المملكة في القمة تقديرها للجهود المبذولة من الجمهورية الإيطالية لإنجاح أعمال رئاسة مجموعة العشرين هذا العام من خلال العمل الجماعي المشترك، وتأكيدا على حرصها على استمرار الجهود المبذولة لإنجاح أعمال القمة.

المملكة عضو فاعل في مجموعة العشرين منذ تأسيسها إلى اليوم، وحرصت على المشاركة في قممها السابقة على أعلى المستويات، كما قادت أعمالها خلال 2020 الذي شهد العالم خلاله ظروفاً صحية واقتصادية حرجة، وأسهمت في قيادة جهود التعافي العالمي من تداعيات هذه الجائحة.