نسما تتسلم رسميا رخصة النقل الجوي الرابعة

الثلاثاء - 02 أغسطس 2016

Tue - 02 Aug 2016

سلم مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للسلامة والأمن والنقل الجوي الكابتن عبدالحكيم البدر أمس شركة نسما للطيران رخصة مشغل جوي رابع في السعودية، بعد استكمالها كافة المتطلبات الاقتصادية والتنظيمية، وشروط ومعايير السلامة الجوية على وجه الخصوص، وأصبحت جاهزة بقدراتها الفنية للتشغيل.





وأكد البدر أن مطار حائل المحوري سيخضع لعملية توسعة قريبا، وأنه تم إيجاد مستثمر لهذا الغرض، ليصبح المطار من أهم المطارات في السعودية.



وعن انضمام نسما للعمل إلى جانب الخطوط الأخرى، أشار البدر إلى أن ذلك سيحقق المزيد من التنافس في تقديم الخدمات المتعلقة بسوق النقل الجوي والسفر في السعودية، كما سيحقق التوازن المطلوب بين العرض والطلب، وسيسهم في تحقيق النقلة النوعية الإيجابية في مستوى خدمات النقل الجوي في السعودية، منوها بأن المسافرين سيلمسون الإيجابيات والمزايا لقاء هذا التنافس الذي من شأنه تطوير منظومة النقل الجوي.



وقال «سيسهم وجود ناقل جوي في الحد من ارتفاع أسعار تذاكر السفر، وتوفير المزيد من الرحلات والمقاعد، وتشغيل طائرات حديثة، وتوفير خدمات حجز متميزة، وتحسين إجراءات السفر باستخدام أحدث تطبيقات تقنية المعلومات».



وأوضح أن وجود 4 شركات حاليا للنقل الجوي سيفي بالغرض في قطاع الطيران السعودي، ومتى ما تطلب السوق إضافة ناقلين جدد فستتم دراسة ذلك، مطالبا المستثمرين ورجال الأعمال بالنظر إلى الاستثمار في مطارات المنطقة كجهات استثمارية واعدة، مشيرا إلى أن مطار أبها المحوري الثاني ستشغله طيران ناس في 15 أغسطس الجاري.


لماذا وجود ناقل جوي جديد؟


1 الحد من ارتفاع أسعار تذاكر السفر

2 توفير المزيد من الرحلات والمقاعد

3 تشغيل طائرات حديثة

4 توفير خدمات حجز متميزة

5 تحسين إجراءات السفر باستخدام التطبيقات وتقنية المعلومات


نسما للطيران


1 تسلمت رخصة المشغل الجوي الاثنين 2016/8/1

2 تطلق رحلاتها عبر مطار حائل في 2016/10/1

3 تستخدم في المرحلة التشغيلية الأولى 6 طائرات

4 وفرت الشركة حاليا طائرتين من نوع BTR

5 تتسلم الشركة طائرتين من نفس النوع بعد شهرين

6 تتسلم الشركة طائرتين من نوع 320 مطلع أكتوبر المقبل