ناشر سوري: إعفاء دور النشر من الإيجار مكرمة سعودية لدعم الثقافة العربية

السبت - 09 أكتوبر 2021

Sat - 09 Oct 2021

دور النشر
دور النشر
لقي قرار الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود وزير الثقافة، القاضي بإعفاء دور النشر المشاركة في معرض الرياض الدولي للكتاب، من قيمة إيجار الأجنحة، ترحيباً واسعاً من عموم الناشرين المشاركين في المعرض، كونه يمثل دعماً كبيراً لهم في مواجهة الأعباء المترتبة على جائحة كورونا.

وقال الناشر السوري ماهر عبدالحليم "إن قرار وزير الثقافة أبهجنا كثيراً، ودون شك سيخف هذا القرار علينا الكثير، وما يدور حالياً بين الناشرين هي مشاعر ارتياح وطمأنينة"، مؤكداً أن القرار بمثابة مكرمة من المملكة، وأن هذا الكرم الذي وجده أصحاب المهنة، غير غريب لاسيما أنه صادر من المملكة العربية السعودية.

وأضاف عبدالحليم: "يدعم القرار قطاعات الثقافة المختلفة، الأمر الذي ينعكس على المثقف والناشر، خاصة وأننا في ظروف استثنائية بعد جائحة كورونا، حيث تراجعت حركة النشر في الوطن العربي، وكنا بحاجة إلى تحفيز وتعاضد الجميع لإعانة هذا القطاع، ويأتي هذا القرار كإحدى أهم صور الدعم الذي كنا بحاجته".

وأشار عبدالحليم إلى أن أهمية معرض الرياض الدولي للكتاب الذي تنظمه وزارة الثقافة، ممثلة بهيئة الأدب والنشر والترجمة، باعتباره من أنجح المعارض الدولية، بمساحته الهائلة وجذبه لدور النشر، والجماهير الغفيرة التي تحرص على ارتياده سنوياً، بالإضافة إلى التنوع والمساحة الفكرية والثقافية التي يتميز بها المعرض.