إنفوجرافيك: أين أنت من هؤلاء القراء؟

الخميس - 30 سبتمبر 2021

Thu - 30 Sep 2021

بصرف النظر عن الحب المشترك للكتب، لا يوجد قارئان متشابهان. يلتزم بعض الناس بنوع واحد بينما ينشر آخرون الحب، كثير من الناس مخلصون للكتب المادية، ولكن هناك البعض ممن يحبون القراءة الالكترونية؛ هناك من يتصفح الكتب وآخرون يؤكدون اقتباساتهم المفضلة.

خلاصة القول، هناك أنواع معينة من القراء يعرفها الجميع... فأيهم أنت؟

مدمنو السلاسل

هؤلاء القراء الذين لا يستطيعون تحمل فكرة الروايات المستقلة؛ لأنهم لا يستطيعون الدخول في القراءة إلا عندما يكون لديهم سلسلة كاملة يمكنهم الغوص فيها. إنهم يحبون القراءة بنهم، وعندما تنتهي مسلسلاتهم المفضلة، من المرجح أن يعيدوا قراءتها، ثم يلتقطوا كتابا بدون تكملة واحدة على الأقل.

القارئ المتعدد

هناك نوع معين من القراء يحب التوفيق بين عدة كتب في وقت واحد. تشبه منضدتهم قائمة انتظار التلفزيون، مليئة بالأشياء التي تكون جزءا من الطريق من خلال تغطية كل نوع من الأنواع. إنهم يحبون إبقاء الأشياء ممتعة، وتعدد المهام هو أكثر سماتهم المحببة.

القارئ المشتت

بعض القراء غير القادرين على إنهاء ما بدؤوه. بغض النظر عن مدى استثمارهم في البداية، فإنهم في النهاية يفقدون الاهتمام أو يتشتت انتباههم أو ينتقلون ببساطة إلى الكتاب التالي. المشكلة هي أنهم لا يصلون إلى نهاية الكتاب.

القارئ ذو الولاء

بينما يشعر بعض الناس بسعادة غامرة تجاه آفاق كتاب جديد، بالنسبة للآخرين، لا يوجد شيء أسوأ من ترك منطقة الراحة الخاصة بهم للقراءة للمجهول. هؤلاء هم القارئون، الأشخاص الذين يحبون ما يعرفونه ويفضلون إعادة قراءة هاري بوتر للمرة الألف.

القارئ التقليدي

هناك مجموعة من القراء المدمنين على المفسدين الذين ينتقلون دائما إلى نهاية الكتاب قبل الغوص في البداية. هؤلاء القراء لا يحبون المفاجآت، وهم يتأكدون من أنهم يعرفون بالضبط ما سيحدث في النهاية.

الحقائق

بعض الناس يفضلون القصص المبنية على الحقائق. إنهم يحبون قراءة شيء من شأنه أن يعلمهم شيئا ما، سواء كان كتابا تاريخيا أو سيرة ذاتية أو مجموعة مقالات. إنهم يعرفون أن الحياة الحقيقية أكثر إثارة من الخيال.

محبو الخيال

على الجانب الآخر من الممر يوجد عشاق الخيال، القراء الذين هم فيه من أجل الخيال، والإيمان، والشخصيات الخيالية. لم يعرفوا لماذا يقرأ الناس القصص الخيالية؛ لأن القصص الحقيقية بالنسبة لهم هي تلك التي اخترعت في أذهان مؤلفي الخيال العظماء.

القارئ الباهت

ربما يكون أكثر أنواع قراء الكتب شيوعا، حيث يقرأ القارئ ما يقرأه الآخرون؛ لأن الآخرين يقرؤونه. هناك الكثير من هؤلاء الناس، هؤلاء القراء متحمسون للغاية بشأن النصوص المعروفة التي يلتقطونها.

القارئ الرقمي

لقد تحول معظمنا إلى قارئ رقمي إلى حد ما؛ نظرا لأن جميعنا قريب جدا من الهواتف المحمولة، في بعض الأحيان، قد يقوم نوع القارئ الرقمي بتنزيل كتاب الكتروني ويقرأ خلال أوقات الانتظار.

قارئ الكتاب العصبي

إذا كنت تقرأ دائما (مقدمة) الكتاب فقط في النهاية، أو يجب أن تنهي رواية بمجرد أن تبدأها، لهذا النوع من القراء قواعد محددة جدا لعملية القراءة والحفاظ على مجموعة كتبهم الشخصية.

غير القارئ

بعض الناس فقط لا يحبون القراءة.

القارئ (يجب أن يقرأ كل شيء وأي شيء)

لا يستطيع هذا القارئ الحصول على ما يكفي من النثر والأدب، وهذا يغطي كل الأنواع. لا شيء يعيق أهداف تحدي القراءة الخاصة به، والعديد من نوادي الكتب.

القارئ الخجول

هذا هو القارئ الذي يحب القراءة، لكنه لا يتحدث عنها حقا. لا ينضم إلى نوادي الكتاب أو منصات التواصل الاجتماعي أو أي شيء من هذا القبيل. إنه نشاط فردي جوهري، على أي حال.

عاشق الكتاب مدى الحياة

أخيرا وليس آخر، لدينا عاشق للكتب مدى الحياة. القارئ الذي نشأ وأنفه في كتاب. (يقرأ ثمانية كتب في الأسبوع خلال الصيف بعد الصف السادس إن والدته تلقي تدخلا مرتجلا) قارئ من النوع... حسنا ، لا توجد تجارب شخصية؟ فهمتك. ما تيلداس. هيرميونيس. ليزا سمبسون. أنت.

اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات من أنت!