عبدالرزاق المدني

البحارة هم في صميم مستقبل النقل البحري

الأربعاء - 29 سبتمبر 2021

Wed - 29 Sep 2021

يأتي اليوم البحري العالمي الذي يحتفل به العالم في آخر أسبوع من شهر سبتمبر من كل عام بقيادة المنظمة البحرية العالمية (IMO) ليؤكد أهمية قطاع النقل البحري الذي هو شريان الحياة، حيث إن أكثر من 85% من الصادرات والواردات العالمية تحمل على السفن، ولو توقف ذلك لحصل شلل لكل شيء، وتوقفت الحياة في كافة المجالات وعليه يجب الاهتمام به وتقديم التسهيلات لشركات النقل البحري وتشجيع المستثمرين للدخول فيه والسعي لتقديم كل المبادرات التي تدعم هذا القطاع الحيوي المهم وتنهض به وبالعاملين به .

وقد خصص هذا العام بدعم العاملين في القطاع، لأنهم هم في صميم مستقبل النقل البحري، والحقيقة حقهم مهضوم ويجب تشجيعهم لكي يستمروا في عملهم، وإلا ستكون كوارث إذا لم يستمروا، ولن نستطيع الحصول على مستلزماتنا، ونأخذ مثالا عند توقف الملاحة في قناة السويس أسبوعا فقط، ماذا حصل؟

إنهم يتكبدون المشقة بالإبحار على السفن التي تجوب البحار (داخله مفقود والخارج منه مولود)، ونجد أن معظمهم يفكرون كيف يتركون تلك المهنة الشاقة ولكنهم يصبرون.

وأدعو وسائل الإعلام للاهتمام بالتعريف بالنقل البحري ودوره الكبير، كما أدعو شركات الملاحة وكل من يوظف البحارة أن يحافظ على من عنده منهم ويعطيه حقه.

[email protected]