جامعة الأميرة نورة تطلق معرضًا افتراضيا وصفحة تفاعلية

الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021

Tue - 28 Sep 2021

أطلقت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، ممثلة في إدارة الإعلام والتأثير المعرفي، صفحة تفاعلية، ومعرضٍ افتراضي عن المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى ملف رقمي وطني متنوع بالمحتويات والمعالجات الفنية، احتفاء بذكرى اليوم الوطني 91 .




وجاءت الصفحة التفاعلية بعنوان "91 عامًا.. المرأة السعودية في قلب الوطن"، وأشتملت على مقطعٍ صوتي يحكي قصة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، كنموذج من نماذج التمكين للمرأة في عهد جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن _طيب الله ثراه_.




واشتملت الصفحة التفاعلية على أهم القرارات في الاعوام الماضية التي مهدت الطريق للمرأة السعودية للانخراط في شتى الميادين، وتضمنت الصفحة على مقطعين مرئيين،يتناول أولهما "خطوات على سلم التمكين"، ويركز الآخر على المرأة في برامج 2030 بوصفها القصة الأكثر إلهاما.




بينما احتوى معرضها الافتراضي "رؤية وطن" على 26 منتج مرئي، لاستعراض بعض الإنجازات السعودية والإسهامات والمشاريع الوطنية ومنها: "السعودية تقدم وتنمية" يشير إلىأبرز التصنيفات والمؤشرات التي حصلت عليها المملكة وأهم المشاريع والمبادرات التنموية، و"التراث السعودي حضور عالمي" والذي يقدم معلومات مرتبطة بالتراث الوطني.




ولتسليط الضوء على أهم التطورات والجهات المستحدثة في المملكة من خلال مادة مرئية بعنوان "طموح ينافس العالم"، بالإضافة إلى فيديو "المستقبل يصنع في نيوم - ذا لاين"، وآخر عن "رحلة التحول الوطني"، ومحتويات عن المرأة في عدة مجالات تحمل عنوان "المرأة السعودية تمكين وتنمية".




يأتي المعرض الافتراضي والصفحة التفاعلية تعبيرًا من إدارة الإعلام والتأثير المعرفي، في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، عن الاعتزاز بالوطن والافتخار بإنجازاته،وإسهامًا في ترجمة مشاعر المجتمع السعودي بصفة عامة،ومجتمع الجامعة بشكل خاص؛ في قالب إعلامي رقمي رصين يوائم الأصالة العربية، ويتواكب مع التطورات التقنيةالسعودية.