د.صالح زيّاد: "ملتقى الأدباء" مُحفّز وثري

السبت - 28 أغسطس 2021

Sat - 28 Aug 2021

أشاد أستاذ النقد الأدبي بجامعة الملك سعود الدكتور صالح زيّاد بـ"ملتقى الأدباء" الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة في السودة بمنطقة عسير، مشيراً إلى أن الأوراق المقدمة في الجلسات تصب في صالح تنشيط الفعل الأدبي في الساحة الثقافية، من خلال مناقشتها للنقد، والمؤسسات الأدبية بين جيلين.

وقال زيّاد: "طرح مثل هذه المواضيع ومناقشتها يساهم في تعزيز وعينا تجاه محفزات المشهد الأدبي، لنرسم ملامحه الجديدة التي أصبحنا نتطلع إليها من خلال الجهود والدعم اللا محدود من قبل وزارة الثقافة والهيئة".

وأضاف زيّاد: "تنظيم ملتقى الأدباء بهذه الكيفية هو طموح من الهيئة لإعلان فعالياتها واستراتيجيتها بين يدي الأدباء الذين يتطلعون لرؤية المناشط والخطط التي ترقى بالفعاليات الأدبية والثقافية، حيث استقبلنا بشوق عرض الرئيس التنفيذي لهيئة الأدب والنشر والترجمة الدكتور محمد حسن علوان لاستراتيجية الهيئة، لكونها تُلبّي التطلعات التي يطمح إليها العاملون في الشأن الأدبي بجميع مجالاته".

يذكر أن "ملتقى الأدباء" يقام حالياً في السودة بمنطقة عسير ويختتم فعالياته مساء اليوم السبت، وهو يأتي ضمن خطط الهيئة لتعزيز التواصل الفعال مع الأدباء وخلق البيئة الداعمة للفعل الأدبي والثقافي في المملكة.