الهيئة العليا للامن الصناعي تقف على استعدادات خطط الأمن والسلامة بشركة المياه الوطنية

الاحد - 18 يوليو 2021

Sun - 18 Jul 2021

وقفت الهيئة العليا للأمن الصناعي بوزارة الداخلية على خطة اجراءات الامن والسلامة التي نفذتها شركة المياه الوطنية لموسم حج هذا العام 1442هـ والتأكد من جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

وجاءت الجولة التفقدية التي نفذتها الهيئة بحضور سعادة امين عام الهيئة العليا للامن الصناعي العقيد المهندس عادل العتيبي وعددا من مسؤولي الهيئة رافقهم فيها رئيس القطاع الغربي بشركة المياه الوطنية المهندس محمد الزهراني ومدير عام المياه بالعاصمة المقدسة م. عوض القحطاني وعدد من مسؤولي الشركة المكلفين بأعمال الحج لهذا العام حيث تم الوقوف على مقر غرفة التحكم والمراقبة (اسكادا) والتي تتم من خلالها إدارة ومراقبة العمليات التشغيلية لمنظومات المياه ،كما تم الاطلاع والتأكد من توفر كافة المتطلبات الأمنية التي تضمن سلامة المرافق وتوفر متطلبات السلامة والإطفاء وجاهزيتها والتأكد من الخطط الطارئة المعدة من قبل الشركة لمواجهة أي طارئ وايجاد الحلول البديلة.

وفي خلال الجولة استعرضت الشركة مشاريع المنظومة الامنية لعدد ١٩ موقع بالمشاعر المقدسة ومكة المكرمة.

واشادت الهيئة باستعدادت الشركة لموسم الحج وبالاعمال المتعلقة بتحقيق الامن الصناعي والسلامة بكافة مرافقها ومواقع المخزون المائي والتي ترجمت على ارض الواقع التنسيقات السابقة والمستمرة مابين شركة المياه الوطنية والهيئة العليا للامن الصناعي والتي تهدف جميعها الى تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة حفظها الله - لضمان تقديم ارقى الخدمات لضيوف الرحمن بأجواء آمنة و مطمئنة.

من جانبه قدم رئيس القطاع الغربي المهندس محمد الزهراني شكره وتقديره لوفد الهيئة العليا للأمن الصناعي بوزارة الداخلية ، مؤكداً أن مثل هذه الزيارات تأتي ضمن اهتمامات الشركة بالسلامة وتحقق تطلعاتها مشيراً إلى أن الشركة تقوم بشكل يومي وطوال موسم الحج بجولات ميدانية على كافة مرافقها بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة لمتابعة إجراءات الامن والسلامة.
عاجل