ماهر الغانم: "استراتيجية المسرح والفنون الأدائية".. مواكبة لرؤية المملكة

الخميس - 15 يوليو 2021

Thu - 15 Jul 2021

ماهر الغانم
ماهر الغانم

وصف المخرج المسرحي ماهر الغانم الاستراتيجية التي دشنتها هيئة المسرح والفنون الأدائية ببشرى الخير على ممارسي هذا المجال والمهتمين به، لكونها تهدف لتطوير وتنمية القطاع بكافة فروعه واتجاهاته، مشيراً إلى جدية بوادر الاستراتيجية التي دشنت في الحفل الذي أقيم بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض مساء الأربعاء الماضي.




وقال: "آمالنا السابقة أصبحت حقيقة في ظل الدعم المادي والمعنوي، ولا شك أن ما ذكرته الهيئة من محاور تستهدفها 26 مبادرة؛ من تنمية المواهب المحلية، وتطوير البنية التحتية بالإضافة لاستهداف الجمهور، وقياس رضاهم؛ سنصل بها إلى أعلى المراتب، ونحقق بها إنجازات قوية تثري المسرح السعودي وتميزه".




وأضاف: "يجب على الفنان مواصلة التعلم، والتدريب الذاتي في أي ظرف كان، والابتعاد عن الكسل الفني في مواكبة هذا الانفتاح المحمود، وأن نكون يداً بيد مع المسؤولين؛ للوصول إلى الأهداف المرجوة من إحياء وإبراز صورة المملكة بشتى المجالات، وإعلاء مكانتها بين الدول".




وأشار الغانم إلى أن الجمهور السعودي أثبت وعيه بالتعاطي مع ما قُدم حتى الآن، وشغفه بالمنجز الوطني،وتعطشه للروح الفنية من أبناء البلد الموهوبين يؤكّد على وجود محترفين وأكاديميين، وخبراء في هذا القطاع؛ أنجزوا سابقاً وما زالوا يواكبون الجيل الجديد، وما يلتفت إليه جمهور اليوم.