الوطنية للإسكان" توقع اتفاقية تخصيص لتنفيذ 1000 فيلا في ضاحية المشرقية مع العقارية للتعمير

الاحد - 04 يوليو 2021

Sun - 04 Jul 2021

وقعت الشركة الوطنية للإسكان NHC اليوم اتفاقية تخصيص مع الشركة العقارية السعودية للتعمير في مركز المبيعات بضاحية المشرقية في شرق مدينة الرياض ، بحضور المهندس محمد بن صالح البطي الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان، وقعها المهندس عبدالله بن فيصل المعيقل مدير عام إدارة البناء الذاتي المطور بالشركة الوطنية للإسكانوالأستاذ محمد بن سعود الغزواني رئيس مجلس إدارة الشركة العقارية السعودية للتعمير.




وتتضمن الاتفاقية تنفيذ الشركة العقارية للتعمير 1000 فيلا سكنية على مرحلتين، تضم الأولى 450 وحدة، والثانية 550 وحدة في مشروع المشرقية ضمن مشاريع الشركة الوطنية للإسكان للبناء الذاتي المطور، بقيمة إجمالية تصل إلى نحو 600 مليون ريال .




وتأتي الاتفاقية في إطار حرص الشركة الوطنية للإسكان على تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص من ذوي الكفاءة والخبرة ضمن خططها لتوفير خيارات سكنية متنوعة وعالية الجودة وعصرية للأسر السعودية ووفق رؤية المملكة 2030 التي تستهدف الوصول بنسبة تملك المواطنين للسكن إلى 70 % بحلول عام 2030 .




وقال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان المهندس محمد البطي "إن الاتفاقية تندرج ضمن استراتيجية الشركة لمنظومة البناء الذاتي في مشروع المشرقية على مساحة تتجاوز 3 ملايين كيلومتر مربع، بوحدات متنوعة تبلغ 3701 وحدة، وتتميز بالفخامة في بيئة حيوية وراقية تلبي احتياجات وتطلعات المواطنين في سكن عصري".




وأضاف المهندس البطي "أن الشركة الوطنية للإسكان تركز في مشروع المشرقية بالتعاون مع خبراء التصميم المعماري بالمملكة على تصميم نمط حياة جديدة ومستدامة وفق أفضل المعايير الهندسية والجمالية بمواصفات صحية تضمن جودة الحياة في ظل تكامل الخدمات والمرافق".




من جانبه أشار رئيس مجلس إدارة الشركة العقارية السعودية للتعميرالأستاذ محمد بن سعود الغزواني إلى أن الشركة تسعى إلى أن تكون عنصرا أساسيا في الطفرة العمرانية والإسكانية في المملكة بالشراكة مع الشركة الوطنية للإسكان ومن خلال توظيفها لأحدث تقنيات البناء لتحقيق تكلفة أقل وكفاءة أعلى في المشاريع التي تعمل على تنفيذها وهو هدفها الرئيسي من هذه الاتفاقية.




وتعمل الشركة الوطنية للإسكان من خلال التعاون مع القطاع الخاص والمطورين العقاريين على تطوير مجتمعات عمرانية ذات طابع حضاري توفر حياة كريمة للأسرة السعودية وفقا لأھداف الرؤية الطموحة للمملكة والرامية إلى تعزيز جودة الحياة.