مفصل ركبة صناعي يعيد مريضة إلى المشي تعاني من زيادة وزن في المستشفى السعودي الألماني بالرياض

إنجاز جديد يحققه قسم جراحة العظام  
إنجاز جديد يحققه قسم جراحة العظام  

الثلاثاء - 22 يونيو 2021

Tue - 22 Jun 2021

بفضل الله تعالى ثم خبرة الكوادر الطبية التي تتمتع بها المستشفى وتحت إشراف نخبة من الاستشاريين السعوديين، يضاف إلى ذلك الاستعدادات والجهوزية العالية للأقسام الطبية وتوافر أحدث الأجهزة والمعدات الطبية.

حضرت مريضة في العقد الرابع من عمرها ويبلغ وزنها 130 كلغ وهي تعاني من خلع قديم بمفصل الركبة وقطع بالأربطة وسبق ان اجريت لها عمليات متعددة بمستشفيات اخري ولكن ظلت تعاني من عدم القدرة على المشي شهور عديدة.

وبعد عرضها علي البروفيسور خالد بترجي رائد جراحة العظام ورئيس الاقسام بمجموعة مستشفيات السعودي الالماني تم اجراء الفحوصات اللازمة بعدها قرر اجراء الجراحة الدقيقة والتي كللها الله بالنجاح وهي عباره عن استبدال سطح المفصل بمفصل ركبه صناعي كامل ذو مواصفات خاصة للتعامل مع مثل هذا النوع من الاصابات حيث تمكنت بعدها المريضة من المشي مره اخري والعودة لحياتها الطبيعية وغادرت المستشفى بحالة ممتازة.

الجدير بالذكر ان اقسام العظام ووحداتها المتخصصة في فروع جراحات العظام المختلفة بمجموعة مستشفيات السعودي الالماني من الاقسام الرائدة في الشرق الأوسط لما حققه ويحققه من انجازات عديده في علاج المرضى والحالات المعقدة.

كما يضاف إلى إمكانات المستشفى شراكتها مع أشهر مستشفى بالعالم (مايو كلينك) التي تدعم إمكاناتها الطبية وتحديث كافة الأجهزة الطبية وتقديم الاستشارات الطبية حسب ما توصلت إليه أحدث وسائل العلاج.