وزير الثقافة يلتقي الرئيس إيكاتيريني ساكيلاروبولو في زيارةٍ رسمية لجمهورية اليونان

الأربعاء - 19 مايو 2021

Wed - 19 May 2021

التقى الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة، اليوم الأربعاء 19 مايو 2021م برئيس جمهورية اليونان السيدة إيكاتيريني ساكيلاروبولو في القصر الرئاسي بالعاصمة اليونانية أثينا، وذلك في مستهل زيارةٍ رسمية لسموه إلى اليونان تمتد ليومين، وتتضمن لقاءات بمسؤولين رفيعين من الجانب اليوناني لبحث أوجه التعاون الثقافي بين المملكة وجمهورية اليونان.

ونقل وزير الثقافة خلال اللقاء تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظهما الله- لفخامة الرئيس، مقدماً شكره على حفاوة الاستقبال، ومشيداً بالعلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين والممتدة منذ عام 1926م.

وأكد لفخامتها بأن وزارة الثقافة حريصة على التعاون مع نظيرتها في الجمهورية اليونانية للعمل على برنامج ثقافي مكثف على مدار العامين المقبلين، وسيتم التركيز من خلاله على خلق فرص نوعية تحقق الأثر المنشود من هذا التعاون.

وحضر اللقاء سفير المملكة لدى جمهورية اليونان الدكتور سعد بن عبدالرحمن العمار، والمشرف العام على الشؤون الثقافية والعلاقات الدولية سعادة الأستاذ راكان الطوق.

ويأتي اللقاء في سياق الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير الثقافة لجمهورية اليونان، والتي تهدف إلى وضع الأساس لمرحلة جديدة من التعاون الثقافي بين البلدين. وتشمل لقاءات مع مسؤولين يونانيين، إلى جانب عدد من اللقاءات والجولات التعريفية، وزياراتٍ للمعالم الثقافية والتراثية الشهيرة في اليونان، مثل متحف الاكروبليس، والمعرض الوطني.