قوات الجيش اليمني تكبد الميليشيات الحوثية خسائر كبيرة في جبهة المشجح بمأرب

الثلاثاء - 27 أبريل 2021

Tue - 27 Apr 2021

شعار صحيفة مكة
شعار صحيفة مكة
دحرت قوات الجيش اليمني اليوم الميليشيات الحوثية المتمردة المدعومة من إيران، من مواقع مهمة في جبهة المشجح في الأطراف الغربية لمحافظة مأرب اليمنية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) عن مصدر عسكري قولهُ: إن قوات الجيش مسنودة برجال القبائل، شنت هجومًا عكسيًا تمكنت خلاله من دحر الميليشيات الحوثية من مواقع استراتيجية في جبهة المشجح بالمحافظة وإجبارها على الفرار، موضحًا أن المواجهات أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات الحوثية، ودمرت عربات تابعة لها، وأسقطت طائرة مسيّرة مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية.

وأشارت الوكالة إلى أن قوات الجيش اليمني أحبطت في جبهة الكسارة بالمحافظة نفسها هجومًا للميليشيات الحوثية وأجبرتها على التراجع، بعد تكبيدها قتلى وجرحى في صفوفها.

بالتزامن مع ذلك استهدفت مدفعية الجيش، تعزيزات للميليشيات في الجبهة نفسها، مما أدى إلى تدمير عربات عدة تابعة لها، ومصرع من كان على متنها، كما نفذت قوات الجيش اليمني كمينًا محكمًا لمجموعة من الميليشيات الحوثية في جبهة المخدرة، مما أسفر عن مصرع 10 من عناصر الميليشيات بينهم قيادي.

وفي السياق نفسه لقي عدد من عناصر الميليشيات الحوثية بينهم قيادات مصرعهم وجرح آخرون فجر اليوم، بنيران الجيش اليمني في جبهة جبل مراد.