«كلوب هاوس» يتحول إلى تطبيق لكسب الأموال

الثلاثاء - 06 أبريل 2021

Tue - 06 Apr 2021





كلوب هاوس
كلوب هاوس
أعلن تطبيق كلوب هاوس الصوتي عزمه إطلاق خاصية تمكن المستخدمين من دفع الأموال لصناع المحتوى على المنصة دون أن يحصل كلوب هاوس على أي أموال نظير ذلك، وستتاح الخدمة في بادئ الأمر لمجموعة لاختبار فعاليتها.

وذكر التطبيق الصوتي (كلوب هاوس) «إن جميع المستخدمين سيتمكنون اعتبارا من الاثنين من إرسال أموال عبر التطبيق، وخاصية تلقي المدفوعات ستكون متاحة في بادئ الأمر لمجموعة اختبار صغيرة على أن تتاح بعد ذلك للجميع».

وبين أن بإمكان المستخدمين إرسال أموال لصناع المحتوى على كلوب هاوس، ممن تم لديهم تفعيل هذه الخاصية، موضحا طريقة إرسال الأموال والتي تتم من خلال الدخول على ملفهم الشخصي ثم اختيار (أرسل أموالا).

وقالت شبكة التواصل الاجتماعي الصوتية «إن شريكتها سترايب لخدمات الدفع الالكتروني ستحصل رسوما بسيطة مقابل معالجة بطاقة الائتمان أو الخصم التي سيطلب التطبيق إضافتها عند محاولة الدفع الأولى».

طرح كلوب هاوس في أوائل 2020 وارتفع عدد مستخدميه على مستوى العالم بعد أن أجرى الملياردير إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا وفلاد تينيف الرئيس التنفيذي لشركة روبن هود مناقشة مفاجئة عبر منصة التطبيق، ولا يمكن الدخول إلى غرف الدردشة الخاصة بالتطبيق، ومقره سان فرانسيسكو، إلا من خلال دعوات من الأعضاء الحاليين.

واجه التطبيق انتقادات عدة بسبب تقارير عن انتشار آراء انطوت على كراهية النساء ومعاداة السامية ومعلومات كاذبة عن (كوفيد-19) على منصته بالرغم من وجود قواعد ضد العنصرية وخطاب الكراهية وإساءة المعاملة والمعلومات الكاذبة.