X

إنفوجرافيك: تطبيقات تساعد على ممارسة الرياضة وتحسين اللياقة البدنية

الثلاثاء - 06 أبريل 2021

Tue - 06 Apr 2021

ينصح الخبراء دوما بممارسة التمارين الرياضية بانتظام لما لها من تأثير كبير على الصحة العقلية والجسدية، ولكن من لديه الوقت والصبر للالتزام بممارسة الرياضة بانتظام والتمسك بها، إضافة إلى تكلفة النوادي الرياضية، لكن العصر الرقمي قدم لنا اختراعا رائعا وهي تطبيقات التمارين الرياضية التي يمكنك بثها على هاتفك أو جهاز التلفزيون أو الجهاز اللوحي واستخدامها في المنزل.

ووفقا لموقع Health line فإن أفضل تطبيقات اللياقة البدنية لعام 2020 تتيح ممارسة الرياضة بسهولة ومرونة.







MyFitnessPal

تطبيق مجاني لحساب عدد السعرات الحرارية التي تتناولها والتي تستهلكها يوميا، ويعتبر من أفضل الأدوات المساعدة في اتباع نظام غذائي محدود السعرات الحرارية لتخفيف الوزن، كما أن استعماله مفيد جدا للرياضيين الراغبين في تقليل نسبة الدهون وإبراز العضلات وهو متاح على أنظمة الأندرويد، آي أو أس.

Map My Run

تطبيق تتبع إحصائيات الجري، وتسجيل المسارات باستخدام GPS في الوقت الفعلي، وتتيح لك الوصول إلى أهدافك من خلال تحليل ورسوم بيانية مفصلة، ويتتبع التطبيق الإحصائيات الأساسية والمسافة والوقت والسرعة والسعرات الحرارية المحروقة والارتفاع وما إلى ذلك. وهو متاح على أنظمة الأندرويد، آي أو أس.

Fitness Buddy

يعتبر التطبيق مدربا افتراضيا وخبير التغذية في جهاز واحد، مع مئات التدريبات التي يجب القيام بها في المنزل أو في صالة الألعاب الرياضية. تتميز جميع التمارين بإرشادات ومقاطع فيديو واضحة وهو متاح على أنظمة الأندرويد، آي أو أس.

Runkeeper

يوفر هذا التطبيق الحماس والتشجيع على ممارسة التمارين الرياضية ويقدم مجموعة من التدريبات البدنية التي تعمل على إكساب الجسم قدرا عاليا من اللياقة البدنية، وقد جرى تزويد التطبيق بمجموعة من الإرشادات الصوتية والنصائح المختلفة لكيفية المحافظة على اللياقة البدنية وهو متاح على أنظمة الأندرويد، آي أو أس.

Workout Trainer: Fitness Coach

يحتوي التطبيق على آلاف التدريبات المنزلية التي تتطلب معدات قليلة أو معدومة. يمكنك أيضا الوصول إلى خطط تمرين مخصصة برعاية وإرشاد خبراء، إلى جانب الإرشادات المقدمة في مقاطع الفيديو أو الصور أو التوجيه الصوتي، إضافة إلى تحليل مفصل لمعدل ضربات القلب والأداء. وهو متاح على أنظمة الأندرويد، آي أو أس.

8fit Workouts & Meal Planner

يتيح التطبيق إعداد خطة تدريب ونظام غذائي مخصصين لتحقيق أهدافك الصحية بسهولة كما يشتمل التطبيق على برنامجا إرشاديا يساعدك على تناول الطعام بشكل أفضل، أو فقدان الوزن، أو الحصول على اللياقة مع مجموعة متنوعة من خطط الوجبات المخصصة، والتدريبات وهو متاح على أنظمة الأندرويد، آي أو أس.

Nike Training Club

تطبيق تمرين مناسب للعائلة يحتوي على 200 تمرين مختلف يتيح لك أداء تمارين القوة والقلب واليوجا وغير ذلك الكثير دون الحاجة إلى الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو استخدام أي معدات وهو متاح على أنظمة الأندرويد، آي أو أس.

Daily Workouts Fitness Trainer

تطبيق جيد لتمرين سريع في يومك، سواء كان لديك 5 دقائق فقط أو تريد تخصيص نصف ساعة للحصول على نتائج أكثر تأثيرا. يعرض كل تمرين وتمرين بواسطة مدرب محترف ويمكن استهداف أي مجموعة عضلية رئيسة، مع دليل فيديو وجهاز ضبط الوقت لمساعدتك على تنظيم التمرين في جدولك الزمني وهو متاح على أنظمة الأندرويد، آي أو أس.

Workout for Women: Fitness App

يستخدم هذا التطبيق للحصول على أفضل النتائج في أقل من 7 دقائق في اليوم، بما في ذلك التمارين التي تستهدف المبتدئين إلى هواة اللياقة البدنية الأكثر تقدما. يشتمل التطبيق على مقاطع فيديو وتعليمات صوتية وهو متاح على أنظمة الأندرويد، آي أو أس.

Home Workout – No Equipments

يوفر التطبيق تدريبات المنزلية و إجراءات تمرين يومية لجميع عضلات الجسم في غضون دقائق قليلة يوميا، بحيث يمكنك بناء العضلات والحفاظ على لياقتك في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية وهو متاح على أنظمة الأندرويد، آي أو أس.