فيصل الشمري

تقرير مسيس

الأربعاء - 03 مارس 2021

Wed - 03 Mar 2021

نحن في وطننا الغالي نسير نحو مشروع عظيم يقوده ولي عهدنا الرائع الأمير محمد بن سلمان، ربما نستطيع القول إن مشروعنا سوف يرتقي بالمنطقة العربية كما ذكر ولي العهد «الشرق الأوسط سوف يكون هو أوروبا الجديدة». السعودية برؤيتها الهادفة الطموحة لشرق أوسط جديد تشكل خطرا على دول وشركات دولية ما زالت تعتقد أن الشرق الأوسط لن تقوم له قائمة وأن الشرق الأوسط وجد لتسلب خيراته ومقدراته لصالح دول إقليمية وقوى دولية.

نحن نسير بطريقتنا العربية الإسلامية للتنوع والتعدد الفكري والثقافي والاقتصادي. هذه الأهداف وهذا الطموح هنالك دول وقوى لا تريد له أن يكون. رؤية 2030 سوف تجعل من عالمنا العربي قوة اقتصادية لا يستهان بها. مشاريع الرؤية الكبرى سوف تحول المملكة قبل غيرها لتكون قوة في عالم الطاقة البديلة مدينة نيوم سوف تسبق غيرها في عالم إنتاج وتوزيع الطاقة البديلة لدول المنطقة قبل غيرها من دول العالم مشروع البحر الأحمر. السعودية هي العمق العربي والإسلامي، ومحمد بن سلمان يقود أمتنا العربية لبر الأمان لأنه يعلم خطورة استمرار العالم العربي في سباته العميق وخلافاته العقيمة. إذا لم نتحرك سوف يسبقنا العالم ويتركنا خلفه. يجب علينا جميعا أن نكون يدا واحدة لبناء قوة اقتصادية وفكرية وثقافية، ليكون لنا مكان في مستقبل هذا العالم، ولنعطي الفرصة لأبنائنا لتكون حياتهم أفضل.

محمد بن سلمان الأمير الطموح الذي يريد الخير بنا وبعالمنا العربي يشكل خطرا بفكره ورؤيته على دول إقليمية ودولية وعلى شركات عالمية، لهذا هذه الحملات الإعلامية علينا وعلى وطننا الغالي.

نشرت إدارة بايدن تقرير وكالة الاستخبارات الأمريكية الذي نعلم فحواه ونعلم ما فيه. نذكر جميعا في عهد إدارة أوباما تلك الصفحات من تقرير 9/11 التي عندما تم نشرها لم تكن إلا تخمينات ومعلومات معروفة ونشرت سابقا ولم تأت بجديد بل كانت مضحكة. التقرير لن يغير في المعادلة، نحن الشعب السعودي مع قادتنا ونعمل في مشروعنا للنهوض بالوطن والعالم العربي. علينا أن نأخذ في الاعتبار ما هي الأهداف من وراء نشر التقرير الذي يخالف معاهدات الاستخبارات المتفق عليها بين الحليفين.

ظن.. نعتقد.. احتمال.. غالبا.. ليس مؤكدا.. تقييمنا وتقديرنا لما حدث.. وغير ذلك من المفردات التي لا تغني ولا تسمن من جوع التي لا تؤكد أي شيء، بل تنفي الاتهام تقرير خارج من نفس الوكالة التي قدرت وكان تقييمها تملك العراق لأسلحة الدمار الشامل التي في حقيقة الأمر لم يملكها وأن تقرير الوكالة كان مسيسا لغزو العراق.

التقرير لا يملك دليلا واحدا مؤكدا على صحة الادعاءات. مشروعنا يخيف كثيرا من الدول، ومن يقود هذه الرؤية طموحه عنان السماء كما هو طموح شباب وطننا، يخيف ذلك الدول التي تستفيد من عالم عربي ضعيف متهالك، وهي لا تريد للعالم العربي أن يكون له هدف ومشروع يعمل من أجله. الانتقائية الأخلاقية التي تعيشها الإدارة الحالية هي انتقائية مصالح، مثالا على ذلك إعطاء هذا التقرير أهمية غير مبررة وإهمال والتشكيك بتقرير وزير خارجية ترمب بشأن الجرائم البشعة التي تحدث للأوغور في الصين أو جرائم الأسد في حق سوريا أو جرائم نظام إيران والإعدامات التي تطال صحفيين وحقوقيين.

نحن على العهد سوف ندعم وطننا الغالي وقيادته لنصل إلى مشروعنا. الوعي بما يحاك ضدنا وبالحملات التي لا تريد للعالم العربي أن ينهض. نحن جميعا محمد بن سلمان.

@mr_alshammeri