مخرج سينمائي: "مسابقة ضوء" لبنة أولى لصناعة الأفلام

الاثنين - 08 فبراير 2021

Mon - 08 Feb 2021

مجتبى سعيد
مجتبى سعيد
أشاد المخرج السينمائي مجتبى سعيد بالتوقيت المثالي لـ "مسابقة ضوء" التي أطلقتها هيئة الأفلام وانتهت بتوقيع 28 اتفاقية لإنتاج مشاريع سينمائية متنوعة بين أفلام قصيرة وطويلة، معتبراً المسابقة لبنة أساسية لخلق بنيةٍ تحتية لقطاع السينما تمكّن صناع الأفلام من عرض إبداعاتهم على مختلف المنصات المحلية والعالمية.

وقال: "الجهود التي تبذلها الهيئة في تأسيس بنية تحتية لقطاع السينما ستعطي المبدعين مساحة أرحب لإنجاز أعمال ملهمة، وتشكيل حركة سينمائية نشطة، ستصل بعد فترة زمنية ليست بالبعيدة لمرحلة الصناعة، وكلي أمل أن تتحول المسابقة إلى صندوق دائم لدعم الأفلام إلى أن تتمكن من تمويل نفسها ذاتياً".

وأكد مجتبى على أن الدعم الذي حظيت به المسابقة، وتنوع مساراتها التي شملت (النصوص المكتملة، ونصوص تحت التطوير، وأفلام الطلاب، والأفلام المكتملة)، سيساهم في تبني كثير من المواهب وصقلها في مختلف المجالات وإبراز إمكاناتها وإثراء خبراتها لتقديم إنتاج يلبي الطموح.

وعن مشروعه الفائز في مسار أفلام تحت التطوير والذي حمل عنوان "بدر"، أوضح أن الفيلم روائي طويل مبني على قصة واقعية حصلت على ضفاف الساحل الشرقي وتتناول قضايا الثأر والتسامح، مشيراً إلى أن العمل استغرق إعداده أكثر من سنتين.

عاجل