مجلس الوزراء: استمرار صرف بدل ساعات العمل الإضافية لشاغلي الوظائف الصحية غير المشمولة بلائحة الوظائف الصحية

الثلاثاء - 19 يناير 2021

Tue - 19 Jan 2021

أبرز قرارات مجلس الوزراء:

- يقدّر ما أكده ولي العهد خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي، من الدور الذي قامت به المملكة ولا تزال، في إطار تعزيز التنمية ودعم استقرار المنطقة، والحفاظ على سوق إمدادات الطاقة، والعمل على إحلال الأمن والسلام.

- يعرب عن الاعتزاز بما حققته ⁧‫المملكة‬⁩ من إنجازات في إطار التحول والإصلاحات المتسارعة منذ إقرار ⁧‫رؤية 2030‬⁩.

- يتناول آخر مستجدات جائحة ⁧‫كورونا‬⁩ على المستويين المحلي والدولي، ويطّلع على عدد من التقارير حول التدابير الوقائية والبروتوكولات المتخذة من الجهات المعنية؛ لمنع انتشار أيٍ من السلالات الجديدة المتحورة.

- ⁧‫استمرار ⁧‫التعليم عن بعد‬⁩ حتى الأسبوع العاشر من الفصل الدراسي الثاني، يأتي امتداداً لحرص القيادة على سلامة الطلبة، وحمايتهم من مخاطر تعرضهم للإصابة بفيروس ⁧‫كورونا.

- يجدد تأكيده بأن ⁧‫السعودية‬⁩ تدفع باتجاه تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وتدعم الحلول السياسية في كل من ⁧‫اليمن‬⁩ وسوريا‬⁩ وليبيا‬⁩.

- يشدد على ضرورة التوصل لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وفقاً للقرارات الدولية ومبادرة السلام العربية، وأهمية استئناف المفاوضات بين الجانبين لتحقيق السلام في المنطقة.

- يعرب عن إدانة المملكة بشدة استمرار ⁧‫المليشيا الحوثية‬⁩ الإرهابية بخرق اتفاق (ستوكهولم)، ومواصلة اتخاذ محافظة ⁧‫الحديدة‬⁩ منصة للأعمال العدائية والعمليات الإرهابية.

- ⁧‫ إضافة فقرة تحمل الرقم (14) إلى جدول رسوم لوحات المركبات بأنواعها، باسم (لوحة بشعار مميز) بقيمة 800 ريال تستحصل مرة واحدة عند الإصدار.

- استمرار صرف بدل ساعات العمل الإضافية لشاغلي الوظائف الصحية غير المشمولة بلائحة الوظائف الصحية في المستشفيات والمراكز الصحية والمختبرات على النحو الوارد في القرار.

- تعديل المادة (الرابعة) من تنظيم الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وذلك بإضافة ممثل من ⁧‫وزارة البيئة والمياه والزراعة‬⁩ إلى عضوية مجلس إدارة الهيئة.

عاجل