"موهبة" ووزارة التعليم تختتمان ملتقى الشتاء بمشاركة صفوة مو موهوبي الوطن

الثلاثاء - 19 يناير 2021

Tue - 19 Jan 2021

أنهى 620 طالباً وطالبة من صفوة الموهوبين والمبدعين في المملكة، تدريبهم في ملتقى الشتاء الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” بشراكة استراتيجية مع وزارة التعليم ضمن برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية.

وفي كلمته في الحفل الختامي الافتراضي لملتقى الشتاء، قالدكتور سعود المتحمي الأمين العام لمؤسسة "موهبة" لأبنائه من الطلاب والطالبات: إن الأمل يقوي الطموحات وإن الصبر وقوة التحمل والإيمان والالتزام بالتقدم سبيلهم لقيادة المستقبل والإنسانية.

وأضاف أن الموهوب الغير مكتشف مثل المكوك الفضائي عندما يكون على الأرض لا فائدة منه ويعد خسارة، لكنه في الفضاء يكشف الكون ويجلب معلومات هائلة تفيد الإنسانية جمعاء وهكذا هو الموهوب عندما نستثمر في موهبته وقدراته العقلية وطالب الدكتور سعود المتحمي الطلاب بأن تكون رؤيتهم للعالم رؤية طموحة شاملة من خارج المدار، باعتبارهم أصحاب الحظوة والتميز والمبادرة.

وثمّن الأمين العام لموهبة دور أولياء الأمور، مبيناً أنهم استشعروا الأمانة فوصل أبناؤهم إلى طريق التألق والإبداع، مؤكداً أن "موهبة" تقف إلى جانب الموهوبين وأولياء أمورهم لرعايتهم والوصول بهم لأعلى المستويات في الرعاية والتمكين والنبوغ والتفوق.

وأشار إلى أن وزارة التعليم والعديد من الشركاء الآخرين بتنظيم برنامج "موهبة" للأولمبيادات الدولية الذي يخضع فيه الطلبة السعوديون قبل تمثيل المملكة في الأولمبيادات الدولية إلى تدريب يمر بعدة مراحل، يتم بكل مرحلة فيه اختيار الأميز من بينهم للاستمرار بالبرنامج الذي يستمر لأكثر من سنتين، يخضع خلالها كل طالب لأكثر من 3 آلاف ساعة تدريبية تؤهله لخوض المشاركات الدولية.