مسرح الارتجال الكوميدي النسائي ينطلق في جدة

الأربعاء - 13 يوليو 2016

Wed - 13 Jul 2016

بادرت لجنة المسرح النسائي في فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة بإطلاق مسرح الارتجال الكوميدي النسائي، وأشارت رئيسة اللجنة سامية البشري إلى أن فعالياته بدأت السبت بمشاركة كل من رنا مغربل، أمل نابلسي، رندا الشرق، سهى الحربي، رويدة أسامة، هاجر أسامة، ميعاد أفلح، وتعد التجربة الأولى على مستوى الجمعية.

من جهتها أوضحت إحدى المشاركات رنا مغربل أن الفرق بين الارتجال الكوميدي وستاند اب كوميدي أن الأول يعتمد على الحركة على خشبة المسرح، عكس ستاند اب كوميدي الذي يعتمد على الوقوف والصوت.

وتستعد جدة الأسبوع المقبل لفعالية الارتجال الكوميدي لكل من الفنانة نشوى مصطفى وهيا الشعيبي.

مهرجان الكوميديا

وفي ذات السياق تنطلق في أبها بدءا من 21 - 27 يوليو فعاليات مهرجان الكوميديا الدولي، والذي يشهد عرض المسرحية النسائية «ظل الحيطة» من بطولة وجنات الرهبيني، هيا الشعيبي، شيرين حطاب.

فكرة المسرحية

يدور العرض في إطار كوميدي داخل نطاق الأسرة الواحدة، حيث تجسد حطاب دور سيدة متزوجة ولديها ابنة، وتقع مشكلات مع زوجها تنتهي بالطلاق لتعود الأم وابنتها إلى بيت الجدة، إلا أن الخالة تتخوف من تأثير عودة شقيقتها وابنتها عليها في أمر زواجها، لاسيما مع تدخل الجارة الثرثارة، والتي تؤكد أن فرص زواج شقيقتها المطلقة ستكون أكبر منها، وبالتالي سيؤثر ذلك في فرصها بالارتباط، ومن ثم يحدث عدد من المواقف الكوميدية والمفاجآت في نهاية الأحداث.



ظل الحيطة

تأليف سلطان اللهيبي

إخراج لورين عيسى

الممثلات والأدوار

وجنات الرهبيني دور الجدة

هيا الشعيبي دور الخالة

شيرين حطاب دور الأم

سارة اليوسف الابنة

نشوى مصطفى الجارة والخطابة

مروة سالم المحامية