حشود جماهيرية تجبر «يوتيوبر» يمنيا على إلغاء زفافه

السبت - 07 نوفمبر 2020

Sat - 07 Nov 2020

أجبرت حشود جماهيرية كبيرة جاءت لمشاركة «اليوتيوبر» اليمني المعروف مصطفى المومري حفل زفافه، العريس على إعلانه إلغاء الحفل، بعدما تسبب في حالة من الذعر للميليشيات الحوثية الإرهابية في صنعاء.

وبدأت القصة التي كشفت عنها «العربية» مساء الجمعة، عندما توافد الآلاف للمشاركة في حفل المومري، وبعدما امتلأت قاعة الأفراح، اضطر لنقل الضيوف إلى ميدان السبعين في صنعاء، والذي تحشد فيه الميليشيات الحوثية عادة عناصرها والمواطنين بالإكراه لاستعراض قوتها، وهو الأمر الذي أثار الاستنفار الأمني وأدى إلى حالة طوارئ، ودفع الميليشيات للتوجه إلى منزل العريس وإجباره على الخروج بتسجيل مصور يعلن خلاله إلغاء حفل زفافه.

وقالت مصادر إعلامية يمنية إن الحشود التي حضرت للسبعين سببت حالة من الرعب والذعر للميليشيات الحوثية الإرهابية، مما جعلها تجبر العريس على إلغاء الزفاف. وأفاد ناشطون بأن هذا الحضور لم يكن لحفل زفاف بقدر ما كان صفعة بوجه الحوثيين ورسالة مفادها بأن الحشود التي تجمعها بكل وسائل الترهيب لتتباهى بأن حضورها لأجل ولايتها يستطيع مواطن حشد أضعافها.

وتناقل ناشطون يمنيون مقاطع فيديو إحداها للحظة إخراج ميليشيات الحوثي للعريس المومري من بين الحشود، وأخرى قالوا إنها لمتظاهرين يطالبون بالإفراج عن العريس بعد اختطافه.

ودعا المومري المواطنين ومتابعيه الذين يقتربون من مليون شخص لمشاركته فرحته، مما أدى إلى ازدحام شديد في القاعة المخصصة للاحتفال ومن ثم الساحة المجاورة مما اضطره للذهاب إلى ميدان السبعين لتحية جمهوره الكبير الذي حضر تلبية لدعوته التي استمرت لأيام تصدح عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعد المومري أحد أشهر «يوتيوبر» في اليمن، حيث حصل على قرابة 800 ألف متابع خلال مسيرته إلى الشهرة عبر انتقادات يغلب عليها الطابع الشعبوي، والتي لاقت إعجاب عدد من اليمنيين.