كيف يمكن للمرء أن يشحذ ذهنه؟

الثلاثاء - 20 أكتوبر 2020

Tue - 20 Oct 2020

.
.
حدد مختصون عددا من العناصر المهمة لشحذ الأذهان وتهدئتها وتنشيطها أهمها إعداد قائمة قصيرة بإنجازاتك عندما تكون مرهقا، لأنه يعطي دافعا وطاقة للاستمرار، إضافة إلى نسيان أخطاء الماضي، ومساعدة نفسك على نسيان الماضي بالتركيز على أهدافك المستقبلية.

وأضافوا أن المرح جزء مهم من البقاء في حالة ذهنية صحية، فالقيام برحلة خلال عطلة نهاية الأسبوع، أو لقاء أصدقاء قدامى أو الخروج من المنزل، يمكن أن يكون مفيدا، وإذا كانت هناك مواقف أو أشخاص بعينهم يصيبونك بالإحباط، فلتأخذ استراحة منهم، ويمكن لهذا أن يعني تعليق علاقات معينة حتى يكون لديك ما يكفي من الطاقة للتعامل معها.

وأشاروا إلى أن تعدد المهام وسيلة سريعة للإصابة بالضغط العصبي. وعوض عن تعدد المهام الذي يجعل المرء أكثر عرضة لارتكاب أخطاء، حاول التركيز على الانتهاء من مهمة واحدة في كل مرة، وإعداد قائمة يمكن أن يساعد في الحفاظ على التركيز وتتبع ما أنجزته.

وغالبا ما تبدو حياة الآخرين «مثالية» على مواقع التواصل الاجتماعي ولكنها نادرا ما تكون كذلك، فالشعور بأنه يتعين على المرء الارتقاء إلى توقعات معينة، قد يكون نوعا من الاستنزاف. توقف عن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي موقتا.