كافاني يثير التساؤلات بمانشستر يونايتد

الثلاثاء - 06 أكتوبر 2020

Tue - 06 Oct 2020








إدينسون كافاني
إدينسون كافاني
ظهر مانشستر يونايتد كأكثر أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم نشاطا خلال اليوم الأخير من سوق الانتقالات، حيث أكد على خططه لتعزيز الفريق بإبرام 4 صفقات أمس الأول.

وأغلقت سوق الانتقالات الاثنين الماضي بعد ساعة واحدة من إعلان مانشستر يونايتد أخيرا تعاقده مع المهاجم الأوروجوياني إدينسون كافاني (33 عاما)، والذي لم يكن مرتبطا بعقود مع أي فريق.

وتردد أن مانشستر يونايتد أنفق إجمالي 45 مليون جنيه إسترليني (58 مليون دولار) للتعاقد مع لاعب الظهير الأيسر أليكس تيليس من بورتو البرتغالي، وفاكوندو بيليستري من بينارول الأوروجوياني، وأماد ديالو تراوري من أتلانتا الإيطالي.

ويرى البعض أن مانشستر يونايتد يحاول تفادي التساؤلات حول قيادته والعروض السلبية للفريق، من خلال هذه الصفقات الجديدة، إلا أن التعاقد مع اسم كبير وبارز على الساحة العالمية، مثل مهاجم باريس سان جيرمان السابق كافاني، لا يعد حلا فوريا للمشكلات التي أسفرت عن هزيمة الفريق على أرضه أمام توتنهام 1 - 6.

وسبق لمانشستر يونايتد أن اتجه للاعتماد على قوة الأسماء البارزة، عندما تعاقد مع لاعبين أمثال راداميل فالكاو وأنخيل دي ماريا وباستيان شفاينشتايجر، لكن التجربة لم تنجح.

والآن انضم كافاني إلى هذه القائمة. وتدور التساؤلات حول ما إذا كان بإمكانه تلبية المتطلبات البدنية للدوري الإنجليزي الممتاز كلاعب عمره (33 عاما).

وفي آخر موسم قضاه كافاني مع سان جيرمان سجل 4 أهداف وشارك أساسيا في 7 مباريات.

أما أرسنال فقد ضم واحدا من أفضل لاعبي خط الوسط المدافعين في أوروبا، بالتعاقد مع توماس بارتي من أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل 45,3 مليون إسترليني.

كذلك شهدت الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات تعاقد فولهام مع المدافعين توسين أدارابيو من مانشستر سيتي، ويواخيم أندرسون على سبيل الإعارة من ليون الفرنسي.

وأنفق تشيلسي خلال سوق الانتقالات نحو 200 مليون إسترليني في صفقات ضم تيمو فيرنر وكاي هافيرتز وبن تشيلويل وإدوارد ميندي، ولم يكن مضطرا لبذل الجهود في اليوم الأخير قبل غلق السوق.

كذلك أنجز ليفربول مهامه في وقت سابق بالتعاقد مع لاعب خط الوسط تياجو من بايرن ميونخ الألماني، وديوجو جوتا من وولفرهامبتون.

أما مانشستر سيتي فيرى البعض أنه قد يندم على عدم السعي لضم مهاجم آخر بعد التعاقد مع فيروان توريس من بلنسية الإسباني، وذلك في ظل إصابة جابرييل خيسوس وسيرجيو أجويرو وكذلك رحيم سترلينج.