متى تمنح «تويتر» المغردين حرية تقييد الردود؟

السبت - 08 أغسطس 2020

Sat - 08 Aug 2020

بدأت شركة تويتر منذ نحو شهرين ونصف باختبار طريقة جديدة لتقييد عدد الأشخاص الذين يمكنهم الرد على التغريدات، وذلك لمساعدة المستخدمين على إجراء محادثات مع الأشخاص الذين يريدونهم فقط.

وقالت الشركة إنها اختبرت في مايو طريقة جديدة لإجراء محادثة مع من تريده بالضبط، وذلك حتى تتمكن من إنشاء واستهلاك المزيد من التغييرات ذات المغزى، مضيفة «الآن، يمكن للجميع تجربة هذه الميزة الجديدة واختيار من يمكنه الرد على تغريداتهم».

وأوضحت أنه لاستخدام هذه الميزة بعد إنشاء التغريدة، فإن خيارا أسفل التغريدة يتيح للمستخدم اختيار من يمكنه الرد عليها، وهناك ثلاثة خيارات «الجميع، والأشخاص الذين تتابعهم، والأشخاص المذكورون في التغريدة».

يشار إلى أن تويتر كانت أفادت في يناير الماضي، بأن هذه الميزة ستطلق للجميع في وقت لاحق من العام الحالي.

ومع أن الميزة تقيد عدد القادرين على الرد على التغريدات، إلا أنها تسمح للجميع برؤيتها.

وستضع تويتر علامة على التغريدات التي قيد عدد القادرين على الرد عليها حتى يعلم المستخدمون سابقا.

وتساعد الميزة المستخدمين على تحديد من يمكنه الرد على التغريدات لمنع إساءة الاستخدام والمضايقة.

ومن خلال تقييد الردود بمجموعة محدودة من الأشخاص، فيمكن للمستخدمين إجراء محادثات أعمق وأكثر تركيزا مع أشخاص من اختيارهم، دون القلق من دخول المتصيدين إلى المحادثة.

وليس من الواضح ما إذا كانت الميزة متاحة الآن أيضا لمستخدمي تطبيق تويتر في أندرويد، أو إذا كانت متاحة لجميع مستخدمي الويب على تويتر.

يذكر أن منصة «تويتر» تواجه غرامة تصل إلى 250 مليون دولار، بسبب الاستخدام غير السليم لأرقام هواتف المستخدمين وعناوين البريد الالكتروني.

وتأتي الغرامة التي قد تفرضها عليها لجنة التجارة الفيدرالية قريبا بسبب انتهاك اتفاقية تويتر لعام 2011 مع لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) لعدم تضليل المستهلكين حول كيفية حماية معلوماتهم الشخصية. ووافقت تويتر على الاتفاقية حينها بعد أن اكتسب القراصنة سيطرة إدارية على خدمة التواصل الاجتماعي في مناسبات متعددة.

3 خيارات تتيح للمستخدمين اختيار من يرد عليهم:

  • الأشخاص الذين تتابعهم

  • الجميع

  • الأشخاص المذكورون في التغريدة