شركة الوسائل تقتلع ملعب الرعب من الهلال

الخميس - 16 يوليو 2020

Thu - 16 Jul 2020





ملعب جامعة الملك سعود                                       (تويتر)
ملعب جامعة الملك سعود (تويتر)
اقتربت شركة الوسائل من الظفر بمناقصة ملعب جامعة الملك سعود (ملعب محيط الرعب) بعد منافسة مع شركة الهلال الاستثمارية.

ووصل عرض شركة الوسائل إلى 230 مليون ريال لمدة 10 سنوات مقبلة، فيما توقف عرض شركة الهلال عند 111 مليون ريال ولكن لمدة أقل وهي 7 سنوات، وذلك بعد فتح مظاريف عروض المتنافسين في مقر الجامعة في الرياض بحضور لجنة مختصة مكونة من ممثلي جهات عدة، بينها وزارة المالية، بالإضافة إلى إدارة الجامعة.

وتضمن العرضان عددا من الخصائص والمميزات من حيث التشغيل والاستثمارات، وبينت مصادر لـ«مكة» أن اللجنة الخاصة بالاطلاع على عروض المناقصة وافقت في محاضرها على عرض شركة الوسائل، ولم يتبق سوى الإعلان رسميا عن ذلك.

وستحاول الشركة الفائزة إبرام صفقة استثمارية مع أندية العاصمة الهلال والنصر والشباب، تتمثل في منحها الملعب في إطار سعيها إلى تحقيق أرباح إضافية، خاصة أن هذه الأندية وتحديدا الهلال والنصر، تحقق إيرادات عالية من دخول المباريات، حيث إن إيرادات الهلال وحده من خلال مواجهاته الكروية تصل إلى 2.5 مليون ريال من تذاكر المباريات فقط بخلاف الإيرادات الأخرى.

وكان نادي الهلال استحوذ على ملعب الجامعة عام 2017، لمدة 3 سنوات حتى عام 2020، مقابل 3 ملايين ريال في العام الواحد، وأطلقت عليه جماهير الزعيم بعد ذلك لقب (محيط الرعب).