جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالعلا تستكمل إجراءات بناء مبناها الوقفي

الاثنين - 13 يوليو 2020

Mon - 13 Jul 2020


وافقت الهيئة الملكية لمحافظة العلا على تجديد رخصة بناء مبنى وقف تابع للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في محافظة العلا، وذلك بالتنسيق مع بلدية العلا، هذا وتمت الموافقة على تجديد رخصة البناء المنتهية صلاحيتها استثنائيا، حيث يقع المبنى خارج المنطقة المرخصة لإصدار رخص البناء في جنوب العلا، بهدف استكمال تنفيذ المبنى، والذي سيكون فندقا تابعا للجمعية، وستستفيد من عائداته في الإنفاق على مشاريعها الخيرية.




كما سيتولى مهندسو فريق التصميم المعماري باستوديو العلا للتصميم في الهيئة، تصميم ودعم تنفيذ الواجهة الخارجية للمبنى، مما يسهل إتمام المبنى بما يعكس المشهد الطبيعي والحضري وجمال الطبيعة لمحافظة العلا.




ويأتي دعم الهيئة الملكية لمحافظة العلا لجمعية تحفيظ القرآن الكريم، في إطار التزامها بتنمية المجتمع المحلي، من خلال منظومة من البرامج والمبادرات والأنشطة المجتمعية، والتي وضعت الإنسان قبل المكان كمنهجية رئيسية للتنمية المستدامة، حيث تعد الهيئة المجتمع المحلي محور رؤيتها التي تسعى إلى تحويل العلا إلى وجهة للعيش والعمل والزيارة، وتحسين جودة حياة أهالي العلا.




وأوضح عبدالعزيز العقيل، رئيس قطاع عمليات المحافظة في الهيئة، "تأتي هذه المبادرة في سياق رؤية الهيئة للتنمية المستدامة في العلا، وجهودها لتطوير بنية تحتية عالية الجودة للدعم الاجتماعي من أجل تحسين جودة حياة أهالي العلا، من خلال توفير الدعم التشغيلي والتصميم لإتمام بناء الفندق التابع للجمعية".




وأعرب سليمان المبارك، رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالعلا، عن شكره للهيئة الملكية لمحافظة العلا على هذه المبادرة الكريمة، والتي ليست مستغربة منهم، مشيرا إلى أن الهيئة وبمبادرة كريمة منها وخدمة لكتاب الله، تكفلت بإعداد تصاميم ودعم تنفيذ واجهات المبنى من خلال استوديو العلا للتصميم بالهيئة، بما يحاكي جمال محافظة العلا، ليعد تحفة معمارية ومنتجا من منتجات الهيئة الملكية بمحافظة العلا.




يذكر أن الهيئة الملكية لمحافظة العلا بدأت اعتبارا من 15 مارس الماضي، استقبال طلبات رخص البناء والأنشطة التجارية في منطقة جنوب العلا، ضمن المرحلة الأولى من برنامج التنمية الحضرية والعمرانية في جنوب العلا، والتي ستكون المرحلة الأولى في مشروع تحقيق التنمية الحضرية المستدامة للمحافظة، وفق المخطط الشامل ورؤية العلا التي دشنها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمحافظة العلا.




وستضم المرحلة الأولى من استقبال طلبات رخص البناء والأنشطة التجارية أجزاء من أحياء العزيزية والسلام ومخطط منح (ب) بجنوب المحافظة، وهي المنطقة ذات الكثافة السكانية العالية، ويسمح لملاك الأراضي في تلك المنطقة ببناء عقارات سكنية أو تجارية.