23 دولة بدورة رياضيي الأولمبياد الخاص

الاحد - 12 يوليو 2020

Sun - 12 Jul 2020

نظم الأولمبياد الخاص الإماراتي وبإشراف الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا دورة دولية «عن بعد» حول مفاهيم العمل والتواصل مع رياضيي الأولمبياد الخاص، بمشاركة 591 يمثلون 23 دولة من ضمنها السعودية.

وتحدث في الدورة المدير العام للرياضة والتدريب بالرئاسة الإقليمية عماد محيي الدين، موضحا العديد من النقاط المهمة حول برامج التدريب بالمنطقة ودور البرامج الوطنية في تقديم برامج تأهيل المدربين و الحكام، إضافة إلى بعض النقاط الرئيسة حول ماهية الرياضة الموحدة والهدف من الدمج المجتمعي من خلال ممارسة الرياضة الموحدة.

فيما بين المدير العام للألعاب والمسابقات بالرئاسة الإقليمية شريف الفولي العديد من النقاط حول الألعاب والمسابقات بالأولمبياد الخاص، وتعريف المدارس الموحدة.

وتضمنت الدورة العديد من المحاور، أبرزها الفرص المتاحة للرياضيين لتنمية اللياقة البدنية وإظهار الشجاعة، ونشر الثقافة الرياضية والصحية في أوساط ذوي الإعاقة الذهنية وإشراك الأسرة في جميع المراحل التنظيمية.

كما تخلل الدورة تعريف الرياضيين المشاركين في المنافسات الرياضية للأولمبياد الخاص بالقواعد المنظمة لتلك النقاط مثل الفئات العمرية والبرامج و الأنشطة المختلفة التي يشارك بها الرياضيون، إضافة إلى شرح بعض النقاط التخصصية حول الأداء الفكري والسلوك التكيفي والمهارات العملية والاجتماعية والنظرية التي لها تأثير مباشر على أداء الرياضيين ومدى قدراتهم.

كما تطرقت الدورة إلى التدريب الافتراضي والصعوبات التي قد تتوافق مع المدربين مثل صعوبة التواصل اللفظي أو السلوك العنيد من قبل الرياضيين أو صعوبة التركيز وفترات التدريب.