قطر تلوح بطرد 1800 شرطي مغربي وتخفض رواتبهم

السبت - 11 يوليو 2020

Sat - 11 Jul 2020








عنصران من الشرطة القطرية                                         (مكة)
عنصران من الشرطة القطرية (مكة)
كشفت مصادر مغربية أن عددا كبيرا من المغاربة العاملين في سلك الشرطة القطري صدموا بقرار الحكومة خفض رواتبهم بنسبة كبيرة، وأن قطر قررت تخفيض 1800 ريال قطري، أي ما يعادل 5000 درهم مغربي من كل عامل مغربي في سلك الشرطة، علما بأن رواتبهم تتراوح ما بين 6000 و7500 ريال قطري.

ونقل موقع (24) الإماراتي عن عدد كبير من المغاربة العاملين في الشرطة القطرية في تصريحات صحفية أمس «تلقينا خبر تخفيض رواتبنا من الداخلية القطرية بدون سابق إنذار، ونحن لدينا قروض بنكية مسبقة وتكاليف السكن مرتفعة جدا»، مضيفين أن «إيجار غرفة واحد في قطر يصل إلى 3000 ريال قطري»، وفقا لما ذكره موقع «هسبرس» المغربي أمس الجمعة.

ورفضت وزارة الداخلية القطرية، حسب المصادر نفسها، تقديم أي مبررات حول قرار تخفيض الأجور، كما رفضت استقبال لجنة تضم مغاربة للاستفسار بشأن قرار تخفيض الأجور إذا كان دائما أم موقتا.

تهديد بالسجن

وأكد شرطيون مغاربة أنهم باتوا مهددين بالسجن في حالة عدم تأدية واجبات القروض البنكية، وقال أحدهم «في أي لحظة يمكن طردك بدون الحصول على حقوقك.. هنا مع أي مشكل بسيط مع قطري قد تجد نفسك في الشارع، وهذا الأمر قد يعرضك للسجن بسبب الديون مع وزارة الداخلية القطرية والبنوك».

ويشتغل مئات المغاربة لفائدة وزارة الداخلية القطرية، خصوصا في سلك الشرطة والحراسة وأمن الملاعب. ويقدر عدد العاملين المغاربة في سلك الشرطة القطرية بحوالي 1800 شرطي.