44 جولة رقابية على صالونات الحلاقة والمطاعم بموسم جازان

الخميس - 09 يوليو 2020

Thu - 09 Jul 2020

نفّذت أمانة منطقة جازان، ممثلة ببلدية مركز الموسم التابع لمحافظة الطوال، خلال الأسبوعين الماضيين 44 جولة تفتيشية ورقابية على صالونات الحلاقة الرجالية ومحلات المواد الغذائية والمطاعم بالمركز والقرى التابعة له، للتأكد من التزام الجميع بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والتعليمات المقررة من قبل وزارة الشؤون البلدية والجهات ذات العلاقة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وأوضح رئيس البلدية المهندس أحمد جباري، أن الفرق الرقابية كثفت الجولات التفتيشية على صالونات الحلاقة الرجالية، مؤكدا أن البلدية مستمرة في مثل هذه الجولات للتأكد من تقيدها بالتعليمات وتوفير أجهزة الفحص الحراري، للتأكد من سلامة المرتادين وارتداء العاملين للملابس الواقية والقناع البلاستيكي والكمامات والقفازات، والتقيد باستعمال أدوات الحلاقة ذات الاستعمال الواحد، وعزل أي عامل تظهر عليه أعراض مرضية.

كما نفذت صحة البيئة جولات رقابية على المحلات الغذائية والمطاعم، حيث أغلقت محلا، وتلقت 30 بلاغا، وأصدرت 6 شهادات صحية، ورفعت 437 طنا من النفايات و504 أمتار مكعبة من الأنقاض ومخلفات البناء. وبين أن البلدية طبقت اللوائح والأنظمة البلدية بحق المخالفين، ضمن مبادرة «غذاؤكم أمانة» التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية.