الحوثيون يتعرضون لضربات موجعة على 3 جبهات

معين: أبناء مأرب وقفوا في وجه المشروع الكهنوتي
معين: أبناء مأرب وقفوا في وجه المشروع الكهنوتي

الأربعاء - 08 يوليو 2020

Wed - 08 Jul 2020








عناصر ميليشيات الحوثي الإرهابية                                                 (مكة)
عناصر ميليشيات الحوثي الإرهابية (مكة)
تعرضت ميليشيات الحوثي الموالية لإيران لضربات موجعة في جبهتي قانية بالبيضاء والعبدية بمحافظة مأرب من قبل الجيش اليمني والقبائل، بإسناد مقاتلات التحالف العربي، وجبهة ساحل اليمن الغربي.

وأكد مصدر أن المعارك الضارية في مديرية «العبدية» التابعة لمحافظة مأرب و»قانية» التابعة لمحافظة البيضاء، تقترب من الفصل الأخير، وأن المواجهات بين قوات الجيش اليمني ورجال القبائل ضد ميليشيات الحوثي ‏عادت بقوة في العبدية وقانية واقتربت من الفصل الأخير؛ لصالح الجيش والقبائل.

في غضون ذلك، اندلعت واجهات عنيفة بين قبائل قيفة والميليشيات بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة.

وبحسب المصادر فإن المواجهات دارت بين القبائل والميليشيات في جبهة قيفة بمناطق بلاد الجوف وجبل نوفان بمديرية القريشية.

وفي جبهة الساحل أعلنت القوات اليمنية المشتركة، أنها دكت مربض مدفعية تابعا لميليشيات الحوثي، كانت تستهدف من خلاله قرى وأحياء المديريات المحررة جنوبي الحديدة.

وأكد الإعلام العسكري للقوات المشتركة، أن الميليشيات الحوثية جددت قصفها المدفعي على قرى ومزارع المواطنين جنوب مدينة الدريهمي، مخلفة أضرارا في ممتلكات المواطنين، موضحا أن ذلك يأتي «ضمن مخطط يستهدف إخافة الأهالي وإجبارهم على النزوح».

وأفاد بأن مدفعية القوات المشتركة دكت مربض مدفعية ميليشيات الحوثي، مما أسفر عن مقتل ضراب مدفعية الحوثي ومساعده، وإخماد مصادر نيران الأسلحة الرشاشة.

ولفت إلى أن تدمير المدفعية الحوثية شمال شرقي مركز مديرية الدريهمي جاء بعد عملية رصد مصدر نيران الميليشيات الحوثية لحظة استهداف قرى ومزارع المواطنين بخمس قذائف، تزامنا مع قصف بالأسلحة الرشاشة، وسرعان ما تم التعامل معها بنجاح.

وفي السياق، أشاد رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، بالدور المشرف لأبناء محافظة مأرب الذين كان لهم السبق بالوقوف في وجه المشروع الحوثي الأمامي الكهنوتي، وقدمت ولا تزال خيرة أبنائها من أجل كرامة اليمن واليمنيين والحفاظ على الثورة والجمهورية. وثمن الدور الوطني واصطفاف القبائل اليمنية، إلى جانب الشرعية الدستورية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وما تسطره من بطولات في إسناد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وتضحياتها الجسيمة من أجل وقف التمدد الحوثي، وإفشال المشروع الإيراني في اليمن والمنطقة.

وناقش معين عبدالملك خلال اتصال هاتفي أجراه مع محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، للاطلاع على مستجدات الأوضاع وجهود قيادة السلطة المحلية والتنفيذية في الجوانب التنموية والخدمية والصحية، وما تبذله المؤسسة العسكرية والأمنية للحفاظ على الاستقرار والسكينة العامة.

كما جرت مناقشة تكثيف ميليشيات الحوثي لجرائمها الإرهابية ومجازرها الدموية بالاستهداف المتكرر للمدنيين في مأرب وتصعيدها العسكري، والجاهزية المطلوبة لحماية المدنيين وردع الميليشيات الحوثية، والنجاحات التي حققتها الأجهزة العسكرية والأمنية في ضبط عدد من الخلايا التخريبية التي جندتها ميليشيات الحوثي وإفشال خططها الرامية لزعزعة الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع.

مشاهدات يمنية

• مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يوزع مساعدات إيوائية للمتضررين من السيول في مديرية حجر بمحافظة حضرموت

• ميليشيات الحوثي تواصل ابتزاز محلات الصرافة بمناطق سيطرتها وتصادر العملة الجديدة

• وصول شحنات دوائية جديدة لمكافحة كورونا إلى محافظة عدن