كورونا يدهم الحكام قبل معسكر الرياض

الأربعاء - 08 يوليو 2020

Wed - 08 Jul 2020

ينطلق خلال الفترة من 19 يوليو الحالي وحتى 27 منه بالعاصمة الرياض معسكر حكام كرة القدم، تحضيرا لاستئناف منافسات كرة القدم بمختلف درجاتها ابتداء من 4 أغسطس المقبل، وكذلك تحضيرا للموسم الكروي الجديد.

وسيقتصر العمل في اليومين الأول والثاني على إجراء فحوصات طبية لجميع الحكام الـ45 من الدرجتين الدولية والأولى، ستشتمل على أخذ مسحات طبية، للتأكد من سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

وحسب مصادر «مكة» فإن بعض الحكام المقرر انضمامهم إلى المعسكر تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا، فيما يقضون حاليا فترة الحجر المنزلي قبل بدء المعسكر التحضيري.

وكان من المقرر إقامة المعسكر في منطقة عسير، وتحديدا بمدينة أبها، إلا أن لجنة التحكيم بقيادة مدير دائرة التحكيم السويسري مانويل نافارو، والذي سيشرف على المعسكر، رأى إقامة المعسكر في الرياض، لتوفر جميع الإمكانيات المساعدة لإتمام المعسكر وإنجاحه.

وسيخضع جميع الحكام خلال المعسكر لتدريبات لياقية مكثفة واختبارات للسرعة، إضافة إلى محاضرات نظرية واختبارات تحريرية في قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم»فيفا» مع شرح للحالات الجديدة التي أقرها مجلس إيفاب في قانونه الجديد بالاتفاق مع فيفا.