قمة إيطالية.. أرقام يوفنتوس ترعب ميلان

الاثنين - 06 يوليو 2020

Mon - 06 Jul 2020








كريستيانو رونالدو    (موقع يوفنتوس)
كريستيانو رونالدو (موقع يوفنتوس)
يصطدم يوفنتوس حامل اللقب في المواسم الثمانية الماضية ومتصدر الترتيب اليوم بمضيفه ميلان في قمة مباريات المرحلة الـ31 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وحقق يوفنتوس العلامة الكاملة لمبارياته الأربع التي خاضها في البطولة منذ استئنافها بعد أكثر من 3 أشهر من تعليق نشاطها نتيجة انتشار وباء فيروس كورونا في البلاد منتصف مارس الماضي، فيما حقق ميلان 3 انتصارات وتعادلا وحيدا.

وقدم ميلان السبت الماضي في المرحلة السابقة هدية غالية ليوفنتوس بالفوز على ملاحقه لاتسيو بثلاثية نظيفة، مما منح «السيدة العجوز» فارقا مريحا في جدول الترتيب بلغ 7 نقاط.

ويتصدر اليوفي الترتيب برصيد 75 نقطة، مقابل 68 للاتسيو الذي يواجه ليتشي الـ18 برصيد 25 نقطة.

ويعول مدرب يوفنتوس ماوريتسيو ساري في معركة الحصول على اللقب التاسع على التوالي للفريق ولقبه الشخصي الأول في الـ«سيري أ» على الثنائي المتألق البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني باولو ديبالا اللذين سجلا معا في المباريات الأربع الماضية.

في المقابل يطمح ميلان السابع برصيد 46 نقطة للدخول في المنافسة على التأهل إلى الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بعدما بات حلم المشاركة في دوري أبطال أوروبا صعب المنال نتيجة لابتعاده بـ17 نقطة عن أتالانتا الرابع آخر المراكز المؤهلة للمسابقة الكبرى.

وسبق للفريقين أن تواجها 232 مرة في جميع المسابقات الرسمية محليا وخارجيا، حيث كانت الأفضلية ليوفنتوس الذي فاز 91 مرة، مقابل 66 للميلان، وكان التعادل حاضرا في 75 مباراة، كانت حصيلتها 330 هدفا ليوفنتوس و295 هدفا لميلان.