المهددون بالهبوط يخطفون أضواء الدوري الإنجليزي

الاثنين - 06 يوليو 2020

Mon - 06 Jul 2020

مع انطلاق المرحلة الـ34 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم، ستسلط الأضواء على الصراع بين فرق المراكز الأخيرة من أجل تفادي الهبوط، وستحمل المرحلة فرصة ثمينة لواتفورد للابتعاد عن مراكز الهبوط عندما يلتقي نورويتش سيتي صاحب المركز العشرين الأخير في افتتاح منافسات المرحلة اليوم.

ويحتل واتفورد، الذي يدربه المدير الفني نيجل بيرسون، المركز الـ17 برصيد 28 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام أستون فيلا وبورنموث.

ولم يحقق واتفورد أي انتصار منذ استئناف الدوري في يونيو الماضي بعد فترة توقف طويلة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-)، لكن بيرسون يرى أن الفريق يمتلك الآن فرصة حقيقية لحسم استمراره في الدوري الإنجليزي الممتاز.

أما المدير الفني لفريق نورويتش سيتي الذي يحتل المركز الأخير برصيد 21 نقطة، دانييل فارك فقد اعترف باقتراب الفريق من الهبوط من الدوري الممتاز إلى دوري البطولة الإنجليزية، لكنه ناشد لاعبيه بإظهار المزيد من الإصرار من أجل الجماهير.

وقال فارك لدى سؤاله عن احتمالات بقاء فريقه بالدوري الممتاز «بعد تلقي خسائر متتالية عدة، لن نقول إننا مؤهلون للفوز في آخر 5 مباريات، سيكون هذا أمرا ساذجا وغير واقعي».

كما يواجه أستون فيلا وبورنموث، مهمة أكثر صعوبة في المرحلة نفسها الخميس المقبل.

وتشهد المرحلة اليوم، لقاء تشيلسي مع كريستال بالاس، وأرسنال مع ليستر سيتي صاحب المركز الثالث، حيث يسعى أرسنال إلى الاقتراب من حسم مشاركته الأوروبية في الموسم المقبل.

وصعد أرسنال إلى المركز السابع برصيد 49 نقطة، وبفارق 6 نقاط خلف مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس، ولا يزال الفريق يحظى بفرصة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

أما وولفرهامبتون صاحب المركز السادس بفارق 3 نقاط أمام أرسنال، فيلتقي شيفيلد يونايتد الأربعاء، الذي يشهد أيضا لقاء ليفربول البطل مع برايتون.

وتجاوز ليفربول، الذي كان قد حسم اللقب بالفعل كبوة الهزيمة الثقيلة أمام مانشستر سيتي 0-4 وتغلب على أستون فيلا 2-0 أمس الأول.

ومع تبقي 5 مراحل على النهاية، لا يزال بإمكان ليفربول، الذي يحتل الصدارة برصيد 89 نقطة، تحطيم الرقم القياسي المتمثل في حصد 100 نقطة خلال موسم واحد بالدوري.

وفي مباراتين أخريين مساء الأربعاء، يلتقي مانشستر سيتي مع نيوكاسل وبيرنلي مع ويستهام، بينما يلتقي إيفرتون مع ساوثهامبتون مساء الخميس.