الكأس الألمانية تغري البايرن لخطف جوهرة لشبونة

الاحد - 05 يوليو 2020

Sun - 05 Jul 2020

بدأ لاعبو بايرن ميونخ عطلة قصيرة أمس قبل انطلاق الموسم الجديد، وسط آمال عريضة في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل.

وتوج بايرن بلقب كأس ألمانيا مساء أمس الأول عبر الفوز الساحق على باير ليفركوزن 4-2 في المباراة النهائية التي جرت بدون جمهور.

وحسم بايرن لقب الكأس للمرة الـ20 ونال ثنائية الدوري والكأس للمرة الـ13 بجانب فوزه باللقب المحلي الـ50 في تاريخه.

وسجل النادي البافاري بقيادة مدربه هانسي فليك مسيرة مذهلة في طريقه نحو الفوز بلقب الدوري الألماني للمرة الثامنة على التوالي، حيث لم يتعرض الفريق لأي خسارة طوال 26 مباراة على مستوى جميع المسابقات، مهدرا نقطتين فقط من خلاله تعادله السلبي مع لايبزج في فبراير الماضي.

ومثلما فعل الفريق عقب استئناف النشاط الكروي في ألمانيا في مايو الماضي عقب توقف شهرين بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، يتطلع بايرن لمباراته أمام تشيلسي الإنجليزي في إياب دور الـ16 لدوري الأبطال، بعد أن حسم مباراة الذهاب بثلاثية بيضاء، حيث يستهدف تحقيق حلم طال انتظاره من خلال البطولة المصغرة في لشبونة، والتي تجمع المتأهلين لدور الثمانية الأوروبي حتى 23 أغسطس المقبل.

وقال رئيس مجلس إدارة النادي البافاري كارل رومينيجه «ما زال هناك الكأس الثالثة، لدينا طموح كبير بعد الفوز بالثنائية». أما المدافع ديفيد الابا فقال «لم نتعب من الألقاب»، فيما أكد لاعب الوسط ليون جوريتسكا «لا حدود لنا»، وأشار الحارس والقائد مانويل نوير «نستعد بشكل جيد للغاية ثم نقوم بكل ما في وسعنا لحصد الثلاثية».

وكتبت صحيفة «سود دويتشه تسيتونج» أمس «هيمنة بايرن خاصة في الشوط الأول من نهائي الكأس كانت مناسبة لنشر الخوف والذعر وسط باقي المشاركين في دوري أبطال أوروبا»، لكن بايرن بدا ضعيفا في الشوط الثاني عندما ضغط ليفركوزن من أجل العودة لكنه أهدر عددا من الفرص.

من جانبها تساءلت مجلة «كيكر شبورتس»: هل فعلا بايرن المرشح الأبرز مثلما يرى عدد من الخبراء؟

وأوضحت المجلة الألمانية أن أمثال مانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني تمتلك إمكانات أعلى من ليفركوزن وبإمكانها إزعاج بايرن إذا واجهته بسرعة وعدوانية وشجاعة، لكن بصرف النظر عن أي شيء استحق بايرن التتويج بالكأس بعدما افتتح ديفيد الابا التسجيل من ضربة حرة، ثم تبعه سيرجي جنابي بتسجيل الهدف الثاني، قبل أن يحرز روبرت ليفاندوفسكي ثنائية في الشوط الثاني، ليرفع رصيده من الأهداف إلى 51 هدفا خلال 44 مباراة على مستوى جميع المسابقات.