إردوغان ينفذ تهديداته.. اعتقال 11 تركيا بداعي إهانة إسراء

الخميس - 02 يوليو 2020

Thu - 02 Jul 2020





 إسراء إردوغان  (مكة)
إسراء إردوغان (مكة)
تفاعلت قضية إهانة ابنة الرئيس التركي «إسراء»، وأعلنت السلطات أمس اعتقال 11 شخصا بداعي التجاوز في ردودهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي على إسراء إردوغان وزوجها وزير المالية بيرات البيرق، وبسبب تعليقات على خبر وصول الحفيد الجديد للرئيس التركي.

وتحركت النيابة العامة في إسطنبول بأمر إردوغان، وأمرت بتحديد حسابات التواصل الاجتماعي التي نشرت منشورات مسيئة عن الوزير ومولوده الجديد وفتح تحقيقات في هذا الأمر، وأصدرت أوامرها باعتقال 11 شخصا في إطار هذه التحقيقات.

وجاءت حملة الاعتقالات بعد تهديد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، خلال كلمته في اجتماعه أمس الأول برؤساء المحافظات عن حزب العدالة والتنمية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بسبب الإساءة لابنته إسراء إردوغان وزوجها وزير المالية، بيرات البيرق، إذ قال «لن أترك هؤلاء».

وقال إردوغان إنه جاء إلى الدنيا حفيده الثامن، حمزة صالح، ونشر البيرق النبأ على مواقع التواصل الاجتماعي ليعبر عن سعادته تجاه مولوده الجديد، ولقيت الرسالة قبولا من البعض، في حين تهكم آخرون على تمدد عائلة إردوغان واستيلائهم على السلطة مع قمع كل من يعارضهم.