خبراء يمنحون الأندية مفاتيح حماية الملكية الفكرية

الأربعاء - 01 يوليو 2020

Wed - 01 Jul 2020

صحيفة مكة
صحيفة مكة
نظمت الإدارة العامة للاستثمار بوزارة الرياضة، بالتعاون مع معهد إعداد القادة أمس الأول، ورشة عمل «عن بعد» بعنوان «حماية الملكية الفكرية للأندية الرياضية»، بمشاركة عدد من الجهات.

وهدفت الورشة إلى التعريف بمجالات الملكية الفكرية للأندية وخطوات تسجيل العلامة التجارية، والأثر الاقتصادي لحفظ حقوقها، وعدد من المحاور بدأ تقديمها الخبير بشؤون الحقوق الرياضية مدير القسم الرياضي السابق في قنوات mbc يزيد بناني بالتعريف بحقوق الملكية الفكرية والمحتوى الإعلامي، وملكية حقوق الأندية والمنتخبات وأحقية ملكيتها الفكرية للمحتوى التلفزيوني.

فيما أكد نائب مدير عام الإدارة العامة للاستثمار رئيس لجنة حماية الملكية الفكرية للأندية بوزارة الرياضة نايف الدوسري، سعي الوزارة إلى تطوير الأندية وتطبيق الاستدامة على كافة أعمالها.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة عبدالرحمن الحسين، أن الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية تعمل على حفظ الحقوق الفكرية والعلامة التجارية لأي جهة ذات صفة رسمية، كما فند رشيد الناصر من إدارة مكافحة الغش التجاري في وزارة التجارة طرق الإنفاذ للعلامة التجارية.

وشرح المدير التنفيذي للعلامات التجارية والنماذج الصناعية في الهيئة السعودية للملكية الفكرية، عبدالرحمن العيوني الإجراءات الخاصة بتسجيل العلامة التجارية، فيما أوضح المدير التنفيذي لحق المؤلف في الهيئة السعودية للملكية الفكرية أحمد عسيري حق المؤلف وخطوات التسجيل عبر القنوات الرسمية، قبل أن يختتم مدير إدارة التفتيش في الهيئة السعودية للملكية الفكرية عبدالله المعيوف الورشة بالحديث عن الإنفاذ في حق المؤلف.