المتظاهرون اللبنانيون يرفعون شعار «سلطة عاجزة»

الثلاثاء - 30 يونيو 2020

Tue - 30 Jun 2020








شرطة مكافحة الشغب اللبنانية                       (د ب أ)
شرطة مكافحة الشغب اللبنانية (د ب أ)
فيما رفع المتظاهرون اللبنانيون شعار (سلطة عاجزة)، أصيب شاب بالرصاص بينما كانت مجموعة من الرجال تحاول إغلاق طريق داخل العاصمة بيروت، حسبما ذكر الجيش اللبناني.

وكتب الجيش اللبناني عبر حسابه على « تويتر» :»‏أثناء قيام عدد من الشبان بقطع الطريق في منطقة شاتيلا، أطلق مجهول النار، ما أدى إلى إصابة أحد الشبان، وقد تدخلت وحدات الجيش لضبط الوضع، وبدأت التحقيقات لتحديد مطلق النار وتوقيفه»، وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن الرجل أصيب برصاصة في رأسه وأشارت إلى أنه في حالة حرجة.

وانطلقت احتجاجات شعبية في شمال لبنان وجنوبه، للتنديد بالأوضاع المعيشية الصعبة والفقر والغلاء، حيث أغلق عدد من المحتجين بعض الشوارع في عدد من المناطق.

ونظم الحراك الشعبي في النبطية وكفررمان جنوب لبنان مسيرة شعبية بعنوان «سلطة عاجزة، غلاء فاحش، ليرة منهارة، قضاء معطل، وفساد مستمر»، احتجاجا على تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

وانطلقت المسيرة من كفررمان باتجاه مدينة النبطية جنوب لبنان، حيث جابت شوارعها وحمل المحتجون الأعلام اللبنانية، ورددوا هتافات طالبت بمحاسبة ناهبي المال العام.

يذكر أن سعر صرف الدولار وصل إلى حد الـ8000 ليرة لبنانية في السوق السوداء، في الوقت الذي حددت فيه نقابة الصرافين سعره أمس الأول بـ 3850 ليرة.

وكان مجلس الوزراء اللبناني قد اتخذ خلال جلسة استثنائية عقدها في 12 يونيو الحالي برئاسة رئيس الجمهورية ميشال عون تدبيرا لخفض سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية يقضي بأن يبدأ مصرف لبنان بضخ الدولار في الأسواق، وتقوم نقابة الصرافين بتحديد سعره صباح كل يوم، ولكن الأمر لم ينجح.