X

"المراكز العربية" تمتلك 8.5% من "أملاك العالمية العقارية" المقبلة على الطرح العام

الثلاثاء - 30 يونيو 2020

Tue - 30 Jun 2020

شعار مكة
شعار مكة

نجحت شركة "أملاك العالمية للتمويل العقاري" في الحصول على موافقة هيئة السوق المالية لطرح أسهمها للاكتتاب العام في السوق الرئيسية "تاسي"، من خلال السوق المالية السعودية، حيث تخطط الشركة طرح 30% من رأس مالها، وهي تمثل ما يعادل 27.18 مليون سهم.

وفي هذ الإطار تملك شركة المراكز العربية 8.5%؜ من شركة أملاك العقارية عن طريق شركاتها التابعة، حيث يأتي استثمار شركة المراكز العربية، من خلال الشركات التابعة المملوكة بشكل مباشر وغير مباشر، وتتمثل كالتالي 2.83% من خلال شركة البوارج الدولية للتطوير والاستثمار العقاري، و5.67% من خلال شركة المكارم الدولية للتطوير العقاري. وتعتز شركة المراكز العربية باستثمارها في مستقبل شركة أملاك قبيل طرحها العام الأولي المرتقب.

ويذكر أن هيئة السوق المالية قد وافقت في 25 ديسمبر 2019م على طلب شركة أملاك العالمية للتمويل العقاري طرح 27.18 مليون سهم للاكتتاب العام تمثل 30% من أسهم الشركة، حيث تبلغ صلاحية الموافقة مدة 6 أشهر من تاريخ القرار.

وقد وافقت هيئة السوق المالية على طلب شركة "أملاك العالمية للتمويل العقاري" تمديد فترة نفاذ الموافقة على طرح أسهمها حتى تاريخ 15 يوليو 2020م.

وأعلنت شركة أملاك العالمية للتمويل العقاري والأهلي المالية بصفتها المستشار المالي ومدير الاكتتاب تحديد النطاق السعري لسهم شركة أملاك العالمية بين 15 و17 ريالا للسهم الواحد. وأوضحت شركة الأهلي المالية أن تحديد السعر النهائي للسهم بعد نهاية فترة بناء سجل أوامر الاكتتاب.

كما أن عملية بناء سجل الأوامر وتسجيل الطلبات للجهات المشاركة بدأت 22 يونيو 2020م وتمتد لمدة 8 أيام تنتهي في 29 من الشهر نفسه. علما بأن فترة اكتتاب الأفراد تبدأ من 2 يوليو 2020م، وتستمر لمدة 4 أيام لتنتهي في يوم 5 من الشهر نفسه.

أضف تعليقاً

Add Comment