فيس بوك تحجب محتوى الكراهية في إعلاناتها

السبت - 27 يونيو 2020

Sat - 27 Jun 2020

بعد إعلان نحو 100 علامة تجارية أنها ستسحب إعلاناتها من شركة فيس بوك لشهر يوليو المقبل بسبب سياساتها تجاه منشورات العنصرية، أعلن الرئيس التنفيذي لفيس بوك مارك زوكربيرغ أن الشركة ستغير سياساتها لمنع خطاب الكراهية في إعلاناتها.

وقال إن سياسات الموقع الأزرق الجديدة ستحظر الإعلانات التي تدعي أن أشخاصا من عرق، أو قومية، أو جنسية، أو طبقة، أو جنس، أو ميول جنسية، أو أصل هجرة يمثلون تهديدا للسلامة البدنية أو الصحة لأي شخص آخر.

وأضاف «أنا ملتزم بالتأكد من بقاء فيس بوك مكانا حيث يمكن للأشخاص استخدام صوتهم لمناقشة القضايا المهمة». وتابع «لكنني أقف أيضا ضد الكراهية أو أي شيء يحرض على العنف أو يقمع التصويت، ونحن ملتزمون بإزالة هذا المحتوى أيضا، بغض النظر عن مصدره».

وأشار زوكربيرغ إلى أن شركته ستبذل المزيد لحماية المهاجرين، واللاجئين، وطالبي اللجوء من الإعلانات التي تشير إلى أنهم أقل شأنا من مجموعات أخرى من الأشخاص، أو من الإعلانات التي تعبر عن ازدراء، أو نبذ، أو اشمئزاز موجه ضدهم.

وأعلن زوكربيرغ أيضا أن فيس بوك ستضيف علامة الآن إلى المحتوى الذي يقرر تركه لأنه يعد إخباريا وقيما للمصلحة العامة، حتى إن كان ينتهك سياسات الشركة. وسيرى مستخدمو فيس بوك الذين يحاولون مشاركة هذا المحتوى رسالة تخبرهم بأن المحتوى الذي يشاركونه قد ينتهك سياسات الشركة. وتتبع تويتر سياسة مماثلة تتمثل في ترك التغريدات التي ترى أنها تستحق النشر، لا سيما تغريدات قادة العالم، ولكنها تضيف إلى تلك التغريدات علامة تميزها.

ويأتي هذا التحرك بعد أن أعلن نحو 100 علامة تجارية أنها ستسحب إعلاناتها من فيس بوك لشهر يوليو المقبل أو لمدة أطول كجزء من حركة تسمى #StopHateForProfit. وتحتج تلك الحركة على «فشل فيس بوك المتكرر في معالجة الانتشار الواسع للكراهية على منصاتها». في حين لم يتطرق الرئيس التنفيذي للموقع الشهير للمقاطعات بصورة مباشرة.

إعلانات فيس بوك

  • إذا كنت لا تريد مشاهدة إعلان معين يمكنك الضغط على x في الزاوية العلوية اليسرى للإعلان واختيار لا أريد مشاهدة ذلك

  • لا يمكنك منع إعلانات فيس بوك بالكامل

  • تساعد الإعلانات في المحافظة على فيس بوك كخدمة مجانية