الكمامات ليست إجبارية في الدوري الإنجليزي

السبت - 13 يونيو 2020

Sat - 13 Jun 2020

يورجن كلوب بالكمامة في تدريب ليفربول (مكة)
يورجن كلوب بالكمامة في تدريب ليفربول (مكة)
فيما يستعد الدوري الإنجليزي لكرة القدم لاستئناف نشاطه في 17 يونيو الحالي بعد توقف دام لأكثر من ثلاثة شهور بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس «كورونا» المستجد، وافقت جميع الأندية الـ20 على بروتوكولات طبية صارمة لتطبيقها مع استئناف المسابقة، ليس بينها ارتداء الكمامات.

وسيطلب من اللاعبين الجلوس مع وجود فارق لمقعدين منفصلين فيما سيكون استخدام أقنعة الوجه (الكمامات) اختياريا وليس إلزاميا، ورفعت رابطة الدوري عدد اللاعبين الاحتياطيين الموجودين على مقاعد البدلاء من سبعة لاعبين إلى تسعة في ضوء تغيير قاعدة التبديلات بالسماح بإجراء خمسة تبديلات لكل فريق في المباراة بدلا من ثلاثة تبديلات.

وشملت الإجراءات إبلاغ اللاعبين بعدم البصق أو «تنظيف الأنف» خلال المباريات، كما يتعين عليهم خلال الاحتفال بالأهداف عدم خرق قواعد التباعد الاجتماعي، مما يعني حظر أي نوع من التلامس.

وسيسمح بتوقف المباراة لدقيقة واحدة في كل شوط من أجل تناول المياه من أجل تخفيف أي حالة إجهاد أو إعياء في درجات الحرارة المرتفعة، ويتعين على اللاعبين استخدام معقم اليدين في كل مرة يدخلون أو يغادرون الملعب.

وخضع جميع لاعبي وأفراد الأطقم الفنية والإدارية والطبية لفرق البطولة لاختبارات الكشف عن الإصابات بفيروس كورونا مرتين أسبوعيا منذ استئناف تدريباتهم في 19 مايو الماضي.