السعودية تتعهد بتنظيم مبهر لرالي داكار

عبدالعزيز الفيصل: نعد عشاق الرياضة بنسخة استثنائية مميزة
عبدالعزيز الفيصل: نعد عشاق الرياضة بنسخة استثنائية مميزة

الجمعة - 12 يونيو 2020

Fri - 12 Jun 2020








 عبدالعزيز الفيصل
عبدالعزيز الفيصل
أعلنت وزارة الرياضة أمس استضافة المملكة «رالي داكار السعودية 2021» للعام الثاني على التوالي، خلال الفترة من 3 إلى 15 من يناير 2021م، بالتنسيق مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

وكشفت السعودية عن تفاصيل الرالي خلال مؤتمر صحفي عن بعد أمس، بحضور عدد من السائقين العالميين، وسط مشاهدة كبيرة من ممثلي وسائل الإعلام المحلي والدولي، وعشاق هذه الرياضة العالمية. وأبدى الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل سعادته باستضافة المملكة هذا الحدث العالمي الكبير للمرة الثانية، معربا عن فخره واعتزازه بعودة منافسات رالي «داكار السعودية» مجددا، بعد النجاح المميز الذي تحقق في نسخته الأولى.

تنظيم مبهر

وقال وزير الرياضة خلال المؤتمر «سنتجاوز بإذن الله هذه المرحلة الصعبة التي تجتاح العالم بأكمله ونواجه فيها جائحة فيروس كورونا المستجد، وسنخرج منها أقوى وأكثر عزما بفضل الله، ثم بتوجيهات القيادة الحكيمة والرؤية السديدة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع. وأضاف «تحظى المملكة بمكانة مميزة على مستوى العالم وقدرة كبيرة على استضافة الأحداث الرياضية الدولية، وسنواصل تأكيد هذه المكانة والانطلاق منها مجددا، عبر تنظيم مبهر لرالي داكار الثاني هنا في صحراء المملكة، ونعد عشاق هذه الرياضات بنسخة مميزة استثنائية بإذن الله تعالى».

مناظر خلابة

من جانبه، عبر رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير خالد بن سلطان الفيصل عن فخره واعتزازه بإقامة رالي داكار 2021، على أرض المملكة للمرة الثانية على التوالي.








جانب من رالي داكار السابق                                                                     (مكة)
جانب من رالي داكار السابق (مكة)



وقال «حقق رالي داكار السعودية 2020 نجاحا كبيرا بفضل الله، ثم بتضافر جهود جميع الوزارات والجهات المعنية، إضافة إلى الشراكة المميزة مع المنظمين، فضلا عن الإخلاص الكبير والعمل الجاد اللذين وجدناهما من أبنائنا وبناتنا، الذين عملوا على مدار الأيام والشهور من أجل إظهار قدرات المملكة الكبيرة على استضافة الأحداث الرياضية العالمية، التي ظهر من خلالها حسن الضيافة وجمال الطبيعة والمناظر الخلابة في صحراء المملكة».

الأولى في آسيا

وشهد المؤتمر تقديم عرض مرئي «فيديو» يعكس جمال تضاريس أرض المملكة، أفضل اللقطات لرالي «داكار السعودية» 2020، وإعلان أهم مراحل النسخة المقبلة التي ستنطلق منافساتها وتختتم في مدينة جدة.

واستضافت المملكة خلال يناير الماضي، وللمرة الأولى على مستوى قارة آسيا رالي داكار، الذي ستستمر إقامته لعشر نسخ متتالية، كأول دولة في القارة الصفراء تحتضن هذا الحدث الكبير الذي يشارك فيه نخبة من المتسابقين العالميين، ضمن خطط الوزارة لاستضافة العديد من الفعاليات العالمية الكبرى وتندرج ضمن برنامج «جودة الحياة».

أرقام رالي داكار السعودية:


  • 342 سائقا

  • 68 دولة

  • 5 فئات

  • 7500 المسافة من جدة إلى القدية




جديد النسخة الثانية


  • مشاركة فئة «كلاسيك» التي تتضمن السيارات التي شاركت في رالي داكار قبل نسخة عام 2000م

  • سيكون لبس السترات الهوائية إجباريا

  • فرض قيود إضافية على تعديلات المحرك للمتسابقين في «فئة الدراجات النارية»

  • فرض عقوبات زمنية على المخالف