النيابة تأمر بالقبض على المسيء إلى إحدى قبائل الجنوب

تحقق مع مستدرج القصر لأغراض سيئة
تحقق مع مستدرج القصر لأغراض سيئة

الاحد - 07 يونيو 2020

Sun - 07 Jun 2020

أمرت النيابة العامة بالقبض على شخص أساء إلى إحدى القبائل بالمنطقة الجنوبية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فيما قبضت على آخر يستدرج القصر لأغراض سيئة، وأخضعته للتحقيق.

وأوضح مصدر مسؤول في النيابة العامة أن أمر القبض صدر بناء على ما رفع من قبل مركز الرصد النيابي بشأن تورط شخص بالإساءة إلى إحدى قبائل المنطقة وانطواء منشوره على إشاعة الكراهية، والمساس بالثوابت الوطنية.

وقال المصدر «إنه بناء على المادتين (15، 17) من نظام الإجراءات الجزائية، ولما تقتضيه المصلحة العامة فقد صدر أمر النيابة العامة بالقبض على المذكور، بعد إجراءات البحث والتحرى من كونه المعني بالإجراء وإحالته إلى النيابة العامة لإكمال المقتضى النظامي بحقه.

وأهاب بالجميع إلى التحلي بروح المسؤولية الوطنية، ونبذ التعصب القبلي، والتخلق بأخلاق تعاليم الدين الإسلامي السمحة، مؤكدا أن النيابة تتابع كل ما من شأنه المساس بالثوابت الوطنية وألفة النسيج المجتمعي ووحدته وتلاحمه، تحت طائلة المساءلة الجزائية المغلظة طبقا للأنظمة ذات العلاقة.

وفي بيان آخر عن مباشرة الدائرة المختصة لإجراءات التحقيق مع الشخص الذي ظهر بمقطع فيديو متداول في وسائل التواصل الاجتماعي يستدرج القصر لأغراض سيئة، من خلال ممارسة سلوكيات تنطوي على أقوال وأفعال وإشارات ذات مدلول جنسي موجهة للقصر بتزيين سلوك خادش للحياء عبر أحد برامج وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن قبض عليه من قبل الجهة المختصة بموجب أمر قبض صادر عن النيابة العامة، بناء على ما رصد من قبل مركز الرصد النيابي.

وأكد المصدر أنه بمثول المتهم المذكور لإجراءات التحقيق جرى إعلامه بالحقوق المكفولة له نظاما، وإخضاعه للاستجواب المفصل، والأمر بإيقافه على ذمة القضية، مؤكدا أن إنتاج ما من شأنه المساس بالآداب العامة ونشره عبر وسائل التواصل يعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف وتصل عقوبته إلى السجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال، طبقا للمادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، ويعد من الظروف المشددة للعقوبة طبقا لنظامي مكافحة التحرش وحماية الطفل.