فيفا يهدد بإبعاد إيران عن أمم آسيا والمونديال

الثلاثاء - 02 يونيو 2020

Tue - 02 Jun 2020








مباراة جمعت المنتخبين الإيراني والعراقي                           (مكة)
مباراة جمعت المنتخبين الإيراني والعراقي (مكة)
بات إقصاء المنتخب الإيراني الكروي من تصفيات كأس العالم 2023 ونهائيات كأس أمم آسيا 2023 وإبعاد فرقه الكروية من المشاركة في دوري أبطال آسيا وشيكا، بقرار رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» في حال عدم إصلاح النظام الأساسي لاتحاد الكرة قبل الجمعة المقبل.

وبعث «فيفا» برسالة شديدة اللهجة للاتحاد الإيراني،كشف من خلالها احتمالية تعليق النشاط الرياضي للاتحاد الإيراني وعدم السماح بتشكيل لجنة انتقالية في حال عدم تنفيذ ملاحظات الاتحاد الدولي على القوانين المحلية والإجراءات الخاصة بنظام الاتحاد الإيراني.

وكشفت تقارير صحفية إيرانية أن التعديلات تشمل 80 تعديلا، إلى جانب مطالبة الاتحاد الدولي بتقليص أدوار وصلاحيات وزير الرياضة الإيراني في اتحاد القدم لبلاده، والإصرار على استقلالية اتحاد الكرة الإيراني وعدم تدخل المؤسسات الأخرى في أعماله.

ومن المقرر إجراء انتخابات جديدة في الاتحاد الإيراني لكرة القدم، بعد استقالة رئيس الاتحاد مهدي تاج من منصبه في ديسمبر، وتولي حيدر بهارفاند الرئاسة بالنيابة.

ورضخ الاتحاد الإيراني في الشهور الماضية لعدد من القرارات التي اتخذها الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث سمح منذ شهور بدخول المشجعات الإيرانيات إلى الملاعب للمرة الأولى، حيث حضرن للمرة الأولى مباراة إيران وكمبوديا في أكتوبر الماضي ضمن تصفيات كأس العالم 2022.